الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:01

اجتماع طارئ لبحث قضية شارع الموت في دير الاسد: الخميس القادم مظاهرة وصرخة غضب

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 28/10/19 16:06,  حُتلن: 19:46

عقد اليوم في المجلس المحلي دير الاسد اجتماع طارئ بحضور رئيس المجلس المحلي احمد ذباح أعضاء المجلس، مديري / ات المدارس ومندوبين عن لجان أولياء أمور الطلاب في القرية للتباحث واتخاذ القرارات إزاء المخاطر المحدقة التي يشكلها شارع رقم 8544 الموصل بين المفرق الغربي لقرية دير الاسد ومستوطنات بيلخ وتوفال ، والذي أودى حتى اليوم بحياة شابان من دير الاسد وشاب آخر من قرية نحف وتسبب بإصابة العشرات في حوادث طرق ودهس.


من الاجتماع

يذكر أن مجلس دير الاسد المحلي طالب في الماضي من خلال عشرات المراسلات وزيارات متبادلة بين رئيس المجلس ومسؤولين من الوزارات المختصة وخاصة وزارة المواصلات، وما زال المجلس المحلي يطالب حتى اليوم بترميم وصيانة الشارع المذكور بالإضافة لتخصيص مسلك للمشاة والدراجات الهوائية واتخاذ كل الوسائل الممكنة للتخفيف من المخاطر التي تلف الشارع وتهدد حياة السكان وخاصة طلاب المدارس منهم , حيث يجاور الشارع المذكور ثلاث مدارس في القرية بالإضافة الى البنايات السكنية والاراضي الزراعية التابعة لأهالي القرية.

وأضاف رئيس المجلس المحلي احمد ذباح , كانت في الماضي عدة زيارات من قبل مسؤولين للوزارات المختلفة لمجلس دير الاسد المحلي وللشارع المذكور للاطلاع على المخاطر الكبيرة التي يشكلها على حياة مواطني دير الاسد ومن هنا نعود ونطالب الوزارات والمؤسسات الحكومية المسؤولة بأخذ دورها وتنفيذ الوعود الكاذبة المتراكمة على مدار عشرات السنين, ولرصد الميزانيات وترميم الشارع كما خطط له مجلس دير الاسد المحلي .

هذا واعرب المجتمعون عن استيائهم الشديد وغضبهم جراء الواقع الراهن واصفين الشارع المذكور بأنه شارع الموت وعلى وزارة المواصلات و الوزارات المختصة التعاون الكامل مع المجلس المحلي لتنفيذ الأعمال في الشارع كما خطط له لدرء خطر الموت عن طلابنا واهالي قريتنا.

وفي نهاية الاجتماع تم اتخاذ القرارات التالية:

1. مظاهرة تعبر عن صرخة غضب تشمل الاهالي والطلاب حيث ستنطلق من المدرسة الشاملة حتى مكان وقوع الحادث.

2. الضغط على الحكومة والوزارات المختصة من خلال وسائل الاعلام ودعوتهم لتغطية المظاهرة " صرخة غضب غضب " يوم الخميس القادم 2019-10-31 الساعة الواحدة بعد الظهر . نهيب بأهلنا في دير الاسد المشاركة لإنجاح المظاهرة .

مقالات متعلقة