أخبارNews & Politics

أم الفحم: فعاليات متجددة بالمركز الجماهيري
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
23

حيفا
غائم جزئي
23

ام الفحم
غائم جزئي
23

القدس
سماء صافية
23

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غائم جزئي
23

راس الناقورة
غائم جزئي
23

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
رمال
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أم الفحم: فعاليات متجددة ينظمها مجال الوالدية والأسرة بالمركز الجماهيري

إختتمت وحدة الوالدية والاسرة في المركز الجماهيري هذا الأسبوع مجموعة من الورشات التعليمية في مجال التدبير المنزلي


وصل الى موقع "كل العرب" بيان صادر عن إياد سعيد إغبارية - المركز الجماهيري - بلدية أم الفحم، جاء فيه ما يلي:"فعاليات متجددة ينظمها مجال الوالدية والأسرة بالمركز الجماهيري في مدينة ام الفحم، وجاءت الفعاليات كالتالي:

ورشات إعداد الطعام والحلويات:
إختتمت وحدة الوالدية والاسرة في المركز الجماهيري هذا الأسبوع مجموعة من الورشات التعليمية في مجال التدبير المنزلي وذلك بتمويل من وزارة الضواحي حيث تم تقديم هذه الورشات لجمهور النساء بشكل مجاني، وشملت ثلاثة ورشات تنسيق فواكة، وثلاثة ورشات بيتيفوريم وثلاثة ورشات إعداد سلطات، وإمتدت كل ورشة على مدار أربعة ساعات تعلمت المشاركات من خلالها المهارات واكتسبن الأدوات التي تمكنهن من إعداد مائدة طعام جميلة وراقية.
وقد اشتركت في كل ورشة 18 امراة، بإجمالي 160 مشاركة في جميع الورشات.
أشرف على تمرير الورشات مرشدات متخصصات وبتوجيه واشراف الشيف صبحي محاميد الذي له تجربة واسعة في مجال الطهي وإعداد الأطعمة.

إنشاء مجموعات نسائية جديدة:
وعلى مستوى العمل مع مجموعات النساء فقد تم مؤخراً تنظيم مجموعة جديدة من مجموعات "ديوان الثلاثاء" وكذلك ديوان "سيدات العطاء" الخاصة بالنسوة المتقاعدات في منطقة المثلث الشمالي. كما وإنطلقت أولى فعاليات وبرامج المجموعة الجديدة المسماة "ديوان الاثنين" حيث تم تحديد لكل مجموعة لقاء ثابت أسبوعيا يتم في المركز الجماهيري تقوم من خلاله المشاركات في تنظيم فعاليات تهدف لخدمة جمهور النساء والفتيات بالمدينة، وإستغلال هذه الطاقات والقدرات في إقامة مشاريع تخدم المدينة وأهلها.

مجموعات خاصة بجمهور الطلاب:
وعلى صعيد العمل مع مجموعات الطلاب فقد تم تشكيل مجموعة "طاقات وقدرات" مخصصة لطلاب المرحلة الثانوية من جميع مدارس ام الفحم، وذلك بهدف توفير الأطر الثقافية والإجتماعية التي تساعد المشاركين على تطوير مهاراتهم وقدراتهم القيادية وتشجيعهم على أخذ زمام المبادرة بإتجاه التغيير وخدمة مجتمعهم والسير به نحو آفاق ومستقبل أفضل.
دورات تعليمية ورياضية للنساء:
وعلى صعيد الدورات التعليمية فقد تم افتتاح دورات جديدة في مجال الرياضة لمجموعات النساء، وكذلك دورة في اللغة العبرية محادثة ودورة إضافية لمجموعة من طالبات في المرحلة الثانوية، تهدف هذه الدورات إلى تطوير مهارات اللغة لدى الطالبات لمساعدتهن من إجتياز عائق اللغة بالجامعات وتحسين قدراتهن في مجال الكتابة بلغة علمية.

دورات مهنية وتدبير المنزلي لجمهور النساء:
كما وتم افتتاح دورة في التدبير المنزلي لمجموعة النساء، بالإضافة إلى العمل على إفتتاح دورتين مماثلتين خلال مطلع الشهر القادم، وستكون هذه الدورات متاحة خلال الساعات الصباحية ومنها ما سيكون متاحاً في ساعات ما بعد الظهر حتى نفتح المجال أمام الجميع لامكانية المشاركة والانضمام بالأوقات التي تناسبهن. وهي دورات تهدف إلى إكساب المشاركات مهارات في الإدارة المنزلية وبالذات في مجال الإدارة الاقتصادية للمنزل. بالإضافة إلى ذلك تم فتح التسجيل لدورة في مجال تصميم المناسبات تمنح المشاركات في نهاية الدورة شهادة من الجامعة المفتوحة تؤهلها للعمل في مجال تنظيم المناسبات وتنسيق القاعات"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

لماذا تبكي النساء؟/ بقلم: ميسون أسدي