الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 02:01

سفيرة الإكوادور تزور بلدة اكسال وتعيش تجربة خاصّة في كروم الزيتون

كل العرب
نُشر: 27/10/19 16:47,  حُتلن: 20:37

استهلت السفيرة زيارتها بزيارة المركز الجماهيري حيث كان الدكتور جمال مصالحة مدير المركز الجماهيري على رأس مستقبليها

اختتمت السفيرة زيارتها بزيارة كروم الزيتون في البلدة والتقت بعدد من الفلاحين الذين قاموا بقطف الزيتون

قامت صباح اليوم السيدة ماريا چابرييلا طروزيه سفيرة دولة الإكوادور ونائبتها بزيارة الى المركز الجماهيري في قرية اكسال بعد تلقيها دعوة من قبل مركزة اللغة الانجليزية في المدرسة الثانوية المعلمة ايمان دراوشة ضمن مشروع نموذج الامم المتحدة.


صور من الزيارة

استهلت السفيرة زيارتها بزيارة المركز الجماهيري حيث كان الدكتور جمال مصالحة مدير المركز الجماهيري على رأس مستقبلي السفيرة ونائبتها والسيد سعيد شهوان مدير قسم وحدة الشبيبة،ومحمد خطيب المسؤول عن ملف الرياضة في المركز الجماهيري. وقد رحب الدكتور مصالحة بالوفد اجمل ترحيب وقام بإعطاء شرح وافٍ عن فعاليات المركز الجماهيري في إكسال ودوره في ايجاد أطر تربوية وثقافية للجيل الصاعد وكافة الأجيال في البلدة ،وقد قام الدكتور جمال بتكريم وتقدّبم هدية تذكارية للسفيرة ترمز لقرية اكسال والمنطقة.

وقامت السفيرة بدورها بالتحدث الي الطلاب والحضور عن دولة الإكوادور وما يمّزها وشجعت الطلاب وحثتهم على اتمام دراستهم العليا لان العلم هو سلاحهم المستقبلي كونهم أقلية في الدولة. كما جرى الحديث حول إمكانيات للتعاون المستقبلي في بعض الفعاليات والمشاريع.



وقد تخلل البرنامج فقرات فنية عديدة مثل عرض مميز من فرقة الدبكة بقيادة الفنان المدرب محمد اسعد التابعة للمركز الجماهيري وبعد ذالك قام العازف ايهم اسعد بتقديم مقطوعة فنية على آلة العود بالإضافة الى الطالبة المتميزة ريما شلبي التي القت شعرا باللغة الانجليزية ترحيبا بالوفد.

اختتمت السفيرة زيارتها بزيارة كروم الزيتون في البلدة والتقت بعدد من الفلاحين الذين قاموا بقطف الزيتون. وجاءنا من المركز الجماهيري:"نوجه شكر خاص لاهالي الطلاب الذين قاموا بتحضير الغذاء التقليدي الذي هو جزء لا يتجزأ من حضارتنا وتقاليدنا خاصة في موسم الزيتون".
وقد أمضى الطلاب والوفد وقتا ممتعا بين احضان الطبيعة. في النهاية شكرت السفيرة الطلاب والمعلمة ايمان دراوشة على حسن الضيافة وتنسيق هذه الزيارة ووعدت بمزيد من اللقاءات في المستقبل القريب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
242372.95
BTC
0.52
CNY