جامعات / مدارسStudents

كاميرا "كل العرب" في جامعة بئر السبع
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
17

حيفا
غيوم قاتمة
17

ام الفحم
غيوم قاتمة
17

القدس
غيوم قاتمة
14

تل ابيب
غيوم قاتمة
14

عكا
غيوم قاتمة
17

راس الناقورة
غيوم قاتمة
17

كفر قاسم
غيوم قاتمة
14

قطاع غزة
غيوم قاتمة
12

ايلات
غيوم قاتمة
15
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كاميرا "كل العرب" في جامعة بئر السبع: 456 طالبا وطالبة عرب يبدأون عامهم الدراسي الأول

بدأ 456 طالبا وطالبة عرب عامهم الدراسي الأكاديمي الأول في جامعة "بن غوريون" في بئر السبع، في كافة الأقسام

مراسل "كل العرب" أجرى اليوم جولة في الجامعة، مع الاحتفال بافتتاح العام الدراسي، حيث التقى عدد كبير من الطلاب العرب، من بينهم من سيبدأ عامه الدراسي الأول


بدأ 456 طالبا وطالبة عرب عامهم الدراسي الأكاديمي الأول في جامعة "بن غوريون" في بئر السبع، في كافة الأقسام، من أصل نحو 3900 طالب وطالبة بدأوا عامهم الدراسي الأول في الجامعة، 53% طالبات. ويعد ذلك ارتفاع بنسبة 3.5% عن العام الماضي في عدد الطلاب. ويدرس للقب الأول في الجامعة 8700 طالب وطالبة.

من اجواء افتتاح العام الدراسي في جامعة "بن غوريون" في بئر السبع

وأكثر الكليات المطلوبة لدى الطلاب في الجامعة هي الطب وعلوم الكمبيوتر، وهندسة الكمبيوتر والكهرباء وعلم النفس، حيث تسجّل 2000 طالب لدراسة الطب و-1400 لعلوم الحاسوب.
ولأول مرة تمّ إدخال مسار تعليم اللغة العربية في قسم دراسات الشرق الأوسط، وكذلك دراسة اللغة الصينية.
ويدرس في جامعة بئر السبع نحو 19750 طالبا وطالبة للألقاب الثلاثة، من بينهم 53% طالبات.
وكان مراسل "كل العرب" أجرى اليوم جولة في الجامعة، مع الاحتفال بافتتاح العام الدراسي، حيث التقى عدد كبير من الطلاب العرب، من بينهم من سيبدأ عامه الدراسي الأول.


الطالب باسل الطلالقة من رهط - علوم سياسية في جامعة بئر السبع

سعادة وأمل بالنجاح
وعبر الطلاب عن سعادتهم بافتتاح العام الدراسي، مؤكدين أنهم سيكونون سفراء خير للمجتمع العربي في البلاد عامة، وأنهم سيقومون بتمثيل العرب على أكمل وجه.
مريم أبو عايش، طالبة سنة ثالثة لغة عبرية من بلدة اللقية، تقول: "اتمنى التوفيق للجميع وسنة دراسية جديدة موفقة، وأن يتكلل هذا العام بالنجاح لكل طلابنا العرب من أقصى الشمال حتى أقصى الجنوب".
وقالت طالبة سنة أولى طب، يقين أبو ياسين، من بلدة زيمر: "أخترت دراسة الطب في جامعة "بن غوريون" لأن دراسة الطب فيها قوية جدا، خاصة وأن مستشفى سوروكا القريب منها يقدم الخدمات، والجامعة تتميّز بأجواء طلابية أكثر من رائعة. أتمنى التوفيق والنجاح لكل الطلاب العرب، خاصة طلاب السنة الأولى".
طالبة الكيمياء أريج ناظم كبها، من بلدة برطعة بالمثلث، قالت: "أتمنى بمناسبة اليوم الأول في الجامعات لطلابنا العرب سنة موفقة ومليئة بالنجاحات والعلامات العالية في كافة المواضيع، وحصوصا لطلاب السنة الأولى: لا تخافوا وسيمر كل شيء على ما يرام، حيث كلنا مررنا بالسنة الأولى".
التقينا أربعة من الطلاب الجدد بينهم بشار الحمامدة من شقيب السلام (هندسة ميكانيكا) وكايد المحذي (هندسة البناء) من عرعرة النقب ، حيث أكدا أنهما سيمثلان المجتمع بصورة طيبة على أمل أن يكونا قدوة حسنة، وتمنيا النجاح لكافة الطلاب العرب.
الطالبة ليلى أبو كف (علوم الحاسوب) من قرية أم بطين، طالبت من الطلاب العمل بجهد والمثابرة من أجل النجاح حيث قالت: "أتمنى النجاح لكل طالب، وفي عامهم الأولى ستكون بعض الصعوبة، ولكن بالدراسة والمثابرة سيتخطون الصعوبات".
نور عليوه (طالبة الطب سنة ثانية)، من مدينة رهط، قالت لمراسلنا: "بدأنا اليوم العام الدراسي في بن غوريون وأتمنى التوفيق لكل الطلاب العرب من أقصى الشمال وحتى أقصى الجنوب. جئنا مع طاقات إيجابية ونرى الحمد لله أن هناك زيادة في عدد الطلاب العرب، وإن شاء الله سنساعد الطلاب في كل شيء نستطيع".


نور عليوه من رهط - طالبة طب سنة ثانية

هدية رمزية للطلاب العرب
وكان طلاب مبادرة "ليتساءلوا" قامت بتوزيع هدية دراسية على الطلاب العرب. وقال عضو الجمعية، الطالب الجامعي باسل الطلالقة، قال لمراسل "كل العرب": "مبادرة ليتساءلوا في جامعة بئر السّبع تبارك للطلاب عامهم الدراسي الجديد وتستقبلهم بهدية العام الدراسي"، لافتا إلى أن مبادرة ليتساءلوا هي "مبادرة طلابية تطوّعية أسست قبل عامين وتقوم على فعاليات ومحاضرات مختلفة".


الطالبة يقين أبو ياسين من زيمر - طالبة طب سنة أولى


أريج ناظم كبها من برطعة - تدرس بكلية الكيمياء


ليلى أبو كف من قرية أم بطين- طالبة علوم الحاسوب

إقرا ايضا في هذا السياق:

الحية: نتنياهو يعرف ثمن الاقتراب من غزة