أخبارNews & Politics

جبارين يطالب باطلاق سراح الأسيرة هبة اللبدي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
18

حيفا
سماء صافية
18

ام الفحم
سماء صافية
18

القدس
سماء صافية
18

تل ابيب
سماء صافية
18

عكا
سماء صافية
18

راس الناقورة
سماء صافية
18

كفر قاسم
سماء صافية
18

قطاع غزة
سماء صافية
17

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

النائب يوسف جبارين يطالب باطلاق سراح الأسيرة هبة اللبدي

توجه النائب د. يوسف جبارين (القائمة المشتركة) برسالةٍ مستعجلة الى وزارة الامن، مطالبًا بان يتم فوريًا اطلاق سراح المعتقلة الإدارية هبة اللبدي

المحامي محاجنة:

اللبدي نقلت للمستشفى مرتين بسبب تردي حالتها الصحية

 وصل إلى موقع كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب يوسف جبارين جاء فيه ما يلي: "توجه النائب د. يوسف جبارين (القائمة المشتركة) برسالةٍ مستعجلة الى وزارة الامن، مطالبًا بان يتم فوريًا اطلاق سراح المعتقلة الإدارية هبة اللبدي، الّتي تتدهور حالتها الصحيّة من يوم لآخر بعد ان بدأت إضرابها المفتوح عن الطعام منذ اكثر من 33 يومًا، وذلك احتجاجًا على اعتقالها الاداري".
 
وأضاف البيان: "وأكد جبارين في رسالته أن اللبدي تعاني الأمرّين نتيجة إعتقالها التعسفي قبل أكثر من شهرين، وذلك بعد أن عانت خلال التحقيق معها من تعذيب جسدي ونفسي غير انساني، وحين فشلت سلطات الاحتلال من الوصول الى مبتغاها بالتحقيق، اصدرت قرارها باعتقال اللبدي بشكلٍ إداريّ لمدة ستة أشهر، اي دون توجيه اية تهمةٍ ضدها ودون محاكمتها". 
 
وتابع البيان: "وقال جبارين أن الحكومة الاسرائيلية تتحمل المسؤولية الكاملة لتدهور حالة هبة الصحية، مؤكدًا ان التعذيب والاعتقال الاداري هما جريمة إنسانيّة ودوليّة تتناقض مع المواثيق الدولية ومع العرف الدولي. وتنضم اللبدي الى المئات من المعتقلين الإداريين الفلسطينيين الذين يقبعون في سجون الاحتلال لاشهر طويلة دون ان توجه لهم سلطات الاحتلال تهمة عينيّة. هذا ومن المتوقع ان تعقد محكمة الاستئناف العسكرية في عوفر جلستها بالاستئناف الذي قدمه عن اللبدي محامياها رسلان محاجنة وخالد محاجنة".
 
وتابع البيان: "وتحتجز السلطات الاسرائيلية اللبدي حاليًا في سجن الجلمة بعد اعتقالها في جسر اللنبي حين قدمت من الاردن مع أمها وخالتها لحضور زفاف قريبتها قبل حوالي شهرين، ومنذ اعتقالها وهي تتعرض لانتهاكات بشعة وقاسية كما كشف عن ذلك محامياها، وكذلك القنصل الاردني في البلاد. وتحمل اللبدي الجنسية الاردنية وتسكن في عمان، كما وتحمل الهوية الفلسطينية نتيجة لحمل امها للهوية الفلسطينية".
 
واختتم البيان: "وكان المحامي خالد محاجنة قد كشف بعد زيارته لها أول امس الخميس انه تم تحويل اللبدي مرتين في الاسبوع الماضي إلى مستشفي بن تسيون في حيفا حيث تلقت السوائل بواسطة الوريد لعدم قدرتها على شرب الماء بسبب التهابات في الحلق" إلى هنا نصّ البيان.
كلمات دلالية
حادث طرق على مدخل قرية وادي النعم واصابة فتى عربي