الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:02

النقب: انطلاق برنامج تطوير التميز في العلوم في أورط أم بطين بحضور المئات

ياسر العقبي- مراسل
نُشر: 26/10/19 13:34,  حُتلن: 18:42

يأتي المشروع بدعم وزارة التربية والتعليم، ووزارة الزراعة ووزارة المساواة الاجتماعية، و"جوينت إسرائيل"

في حفل شارك فيه المئات، انطلق صباح الجمعة برنامج تطوير التميز في العلوم، وذلك بحضور نحو 400 طالب وطالبة والأهالي والمدراء والمفتشين، وطاقم مركز "تمار" الذي يقوم على هذا المشروع ومدير لواء الجنوب بوزارة التربية والتعليم رام زهافي ورئيس مجلس تل السبع عمر أبو رقيّق. ويأتي المشروع بدعم وزارة التربية والتعليم، ووزارة الزراعة ووزارة المساواة الاجتماعية، و"جوينت إسرائيل".


الأستاذ عمر أبو عصا، مدير قسم التربية والتعليم في مجلس القيصوم الإقليمي

وقال الأستاذ عمر أبو عصا، مدير قسم التربية والتعليم في مجلس القيصوم الإقليمي، إنّ "المشروع مميز ويوفر حلا لشريحة من طلابنا لم يكن متوفرا في أطر أخرى".
وبارك زهافي في حديث لمراسل "كل العرب" هذا المشروع المتميّز، لافتا إلى أنّه يقوم بدعم الطلاب البدو في النقب، وفقا لقرارات الحكومة التي ترصد الميزانيات.


مدير لواء الجنوب بوزارة التربية والتعليم رام زهافي

وقال مؤسس ورئيس مجلس إدارة تمار، إبراهيم النصاصرة، في حديث لمراسل "كل العرب": "احتفلنا بانطلاق السنة الخامسة من بيت مركز تمار، الذي أسس عام 2015 فقط لمنح فرص وأخذ المسؤولية وبناء مشاريع تتلاءم واحتياجات مجتمعنا العربي في النقب، حيث اخترنا التركيز على مجال العلوم، الذي يعتبر مستقبل لمجتمعنا وهناك نقص في عدد الخريجين في هذا المجال".
فخري أبو القيعان، مدير البرامج في مركز "تمار" قال إنّ "البرنامج يعمل على منح الطلاب المعرفة والمهارات وحصولهم على شهادات بجروت نوعية، واكمالهم لدراسة العلوم والهندسة في الجامعات".
وقالت الطالبة أمل الأعسم، من مدرسة عمال أ تل السبع: "مشروع تمار ساعدني في كافة المجالات من ناحية التواصل مع الأفراد وتقوية الشخصية، وكذلك دعمني من الناحية التعليمية حيث قاموا بمساعدتنا في الرياضيات والإنجليزية وسمحوا للطلاب بإخراج القدرات الكامنة فيه". 


إبراهيم النصاصرة، رئيس مجلس الإدارة في مركز "تمار"

مقالات متعلقة