الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:02

سفيرة فنلندا تزور بلدية الناصرة

كل العرب
نُشر: 25/10/19 12:03,  حُتلن: 16:03

تحدث رئيس البلدية عن الظروف التي تحيط بالمجتمع العربي في البلاد وعن الصراع في المنطقة وعن السلام الذي من شأنه لو حصل أن ينقل المنطقة من منطقة صراعات الى جنة على الأرض لما يتوفر بها من اسباب تاريخية وجغرافية

السفيرة الفنلندية أعربت عن سعادتها بزيارة الناصرة وبلديتها والالتقاء برئيسها ضمن برنامج عمل يسعى الى التعرف على المجتمع العربي في البلاد والالتقاء بشخصيات مؤثرة في المجتمع

وصل الى موقع كل العرب بيان صادر عن بلدية الناصرة، جاء فيه: "قامت السفيرة الفنلندية كيريسكا لبتو اسيكانين بزيارة الى بلدية الناصرة بشكل خاص وللمدينة بشكل عام، وذلك يوم الخميس الموافق 2019/10/24 يرافقها بعض موظفي السفارة والتقت برئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام".



وأضاف البيان: "وهدفت الزيارة التعرف على رئيس البلدية وادارته والتجول في المعالم الدينية في مدينة البشارة، حيث زارت بعض المعالم شملت مسجد السلام في الناصرة. رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام رحبّ بالضيفة الزائرة وتحدث بإسهاب عن الناصرة معرفاً بمكانتها وقدسيتها وتاريخها وعراقتها متطرقاً للبشارة بالسيد المسيح عليه السلام، الذي نشأ وترعرع في المدينة، وهي مسقط رأس السيّدة العذراء ومكان بشارتها ومسكن يوسف النجّار".

وتابع البيان: "وفي كلمته أشار رئيس البلدية الى السياحة في المدينة، والتي تشكل رافد اقتصادي هام، حيث يؤمها في السنة ما يعادل %70 من القادمين الى البلاد وهذا يعني زيارة ما لا يقل عن مليون ونصف انسان للناصرة. هذه الحقيقة جعلتنا نهتم في موضوع السياحة ونبني الفنادق الجديدة ونعمل على تطوير المدينة بحيث تصبح هدفاً سياحياً مهماً في البلاد.
ومن خلال كلمته أعرب رئيس البلدية عن ترحيبه بكل مستثمر يرغب في الاستثمار في الناصرة المدينة الأكبر في الوسط العربي ذات السمعة العالمية وعاصمة الجماهير العربية في الداخل وأن البلدية بإدارته ستعطي كافة الدعم والتشجيع والتعارف وتذليل الصعوبات من أجل ذلك".

وجاء ايضا في البيان: "وإنتقل رئيس البلدية للحديث عن الظروف التي تحيط بالمجتمع العربي في البلاد وعن الصراع في المنطقة وعن السلام الذي من شأنه لو حصل أن ينقل المنطقة من منطقة صراعات الى جنة على الأرض لما يتوفر بها من اسباب تاريخية وجغرافية وأكدّ أن الجماهير العربية موجودة في وطنها متشبثة فيه تسعى الى نيل حقوقها ومساواتها بباقي المواطنين وأن السلطات المحلية العربية والبلديات حتى اليوم لم تحصل كافة حقوقها التي ينص عليها القانون.
السفيرة الفنلندية بدورها أعربت عن سعادتها بزيارة الناصرة وبلديتها والالتقاء برئيسها. وذلك ضمن برنامج عمل يسعى الى التعرف على المجتمع العربي في البلاد والالتقاء بشخصيات مؤثرة في المجتمع وأكدت أنها تتابع قضايا الجمهور العربي في البلاد وسمعت عن المظاهرات ضد العنف والجريمة واستغربت السفيرة موضوع التمييز في الميزانيات بين الوسط العربي واليهودي متسائلة: "ماهو المنطق بأخذ ميزانيات أقل من الوسط اليهودي".
من خلال كلمتها بدى واضحاً انها ملّمة بكل صغيرة وكبيرة حيث أبدت معرفتها بعدة أمور مثل زيادة نسبة التصويت لدى العرب في الانتخابات الأخيرة واهتمام العرب في الداخل بموضوع الهايتك . في نهاية اللقاء قدم رئيس البلدية لسفيرة فنلندا بعض الهدايا التذكارية ذات الصلة بعراقة المدينة وتاريخها. رافق السفيرة في زيارتها ونسق ورتب الزيارة السيد وديع ابو نصار قنصل اسبانيا في البلاد".

مقالات متعلقة