الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

اللجنة الشعبية في الطيبة تندد وتستنكر عملية هدم منزل محمود مصاروة

منى عرموش -
نُشر: 25/10/19 11:46,  حُتلن: 23:47

عممت اللجنة الشعبية في الطيبة، بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى مراسلة موقع كل العرب، جاء فيه: "اللجنة الشعبية في الطيبة تندد وتستنكر عملية هدم منزل قيد الإنشاء للمواطن إبن المدينة محمود مصاروة، وتنادي الجماهير الإلتفاف من حولها للدفاع عن البيت والمسكن".


المحامي شاكر بلعوم- رئيس اللجنة الشعبية في الطيبة 

وأضافت اللجنة الشعبية في بيانها: "إنّ ما حصل ليلة أمس، لهو وصمة عار على المؤسسة الاسرائيلية التي أطلقت الزمام لقانون البناء الجديد "قانون كيمنس"، بأنّ تصدر أولوليات المهمات لدى السلطة في العبث في مجتمعنا العربي. لقد اصبحنا اليوم بخبر لا تطمئن له القلوب وهو البداية لخطة مدروسة من أجل هدم البيت والعزيمة، فخبر هدم بيت السيد محمود مصاروة وقع كالصاعقة ولكن إن لم يكن هو فلدى السلطات ملفات كثيرة للبيوت غير المرخصة، فكل بيت مبني دون ترخيص مهدد بالهدم. زد على ذلك لا يوجد ما يكفي من مخططات لكي تعطي للمواطن الاطمئنان من عدم هدم بيته".
 
وتابع البيان: "من هنا علينا أن نبدأ ببناء خطة عمل نحن معا ضد عمليات الهدم المخطط لها مستقبلا وكون اللجنة الشعبية باعضائها فقط ليس به من فعالية كافية دون مشاركة واسعة من الجماهير فعلى جماهيرنا بالتكاتف من وراء اللجنة الشعبية من أجل الإنطلاق بالنضال من أجل الدفاع عن البيت والمسكن. وعليه فإنّنا نقول بصوت عالي لا لسياسة الهدم نعم لوضع خطط توسعية لمسطح الطيبة". 

واختتم البيان: "إنّ ما حصل البارحة لهدم بيت السيد محمود مصاروة لهو مؤشر واضح لتطبيق سياسة الهدم في الطيبة ومن هنا ننادي المسؤولين في لجنة التنظيم والبلدية بأخذ الأمور على مأخذ الجد، بإتمام المخططات اللازمة من أجل إعداد أكبر ما يمكن من اراضي للبناء. فإن هدم البيت هو هدم حلم ومستقبل شبابنا الذين يحلمون بمسكن يحتضنهم ولكن تأتي خفافيش الظلام وتهدم اولا هذا الحلم ومن هنا نقول أن هذا العمل الجبان الذي تقوم به وحدة الهدم مدججة بالشرطة لهو عمل لهدم عزيمة شبابنا بالحياة الكريمة وهو يصب في سياسة التمييز العنصري ضد ابناء شعبنا في الوضع الذي نعيشه من ضائقة سكنية وعنف وعدم إعطاء امكانيات بتوسيع مسطحات البلدات العربية" الى هنا نص البيان.


محمود مصاروة- صاحب المنزل الذي هدم 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259735.60
BTC
0.51
CNY