الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

عشرات النساء والشباب في دورات الأمن الشخصي التابعة لمبادرات إبراهيم

كل العرب
نُشر: 23/10/19 23:43

 

انطلقت خلال الأسبوع الأخير دورة "الأمن الشخصي" للنساء والشبيبة وذلك في سلسلة من البلدات العربية والمدن المشتركة، بهدف تزويد المشاركين المعرفة والمهارات التي تتعلق بالأمن الشخصي، بالإضافة الى التعرف على السلطات والمؤسسات العامة والخدمات التي تقدمها في هذا المجال. 

هذا وافتتحت مبادرات ابراهيم خلال الشهر الحالي عشرة دورات في خمس بلدات: عكا واللد ومجد الكروم وجسر الزرقاء وعرعرة النقب. في كل بلدة تقام دورتان، الأول للشبيبة والثاني للنساء، مدة كل دورة 60 ساعة تعليمية (20 لقاء)، تموّلها مبادرات إبراهيم وتمرر على يد خبراء من مجالات مختلفة مثل: الإسعافات الأولية، منع الحوادث البيتية، الأمن على الطرقات، الوقاية من التحرشات والاعتداءات الجنسية; التعرف على محطة الشرطة، والحماية الشخصية.
علا نجمي-يوسف وروت لفين حين، المديرتان المشاركتان في مشروع "مجتمع امن" في مبادرات إبراهيم: "العنف في البلدات العربية وفي المدن المختلطة يضر بشعور المواطنين والمواطنات العرب بالأمان، وليس لديهم دائماً الأدوات للعمل في هذا الصدد. بالإضافة الى اكتساب المعرفة، فان هذه الدورة تساعد في تعميق معرفة المشتركين من المجتمع العربي مع مؤسسات تعالج نواحي كثيرة من قضايا الحماية والامن الشخصي.
تقام دورة "الامن الشخصي" ضمن مشروع مجتمع آمن الذي يهدف الى تطوير خدمات شرطية عادلة وناجعة للمواطنين العرب، ومحاربة ظاهرة العنف وزيادة الأمن الشخصي داخل البلدات العربية. وذلك من خلال تغيير جذري لعمل الشرطة وتصرفاتها تجاه المواطنين العرب وانشاء حوار بين الشرطة والسلطات المحلية والسكان وتطوير مبادرات جماهيرية لمكافحة العنف.

يعمل المشروع في السلطات المحلية التي تتواجد بداخلها محطات شرطة أقيمت في السنوات الأخيرة وفي المدن المشتركة التي تعاني من مشكلة العنف في المجتمع العربي: طمرة ومجد الكروم وعكا وجسر الزرقاء وكفر قاسم واللد وعرعرة التقب. ويعمل مرّكزين محليين في كل بلدة من أجل تعزيز الأمن بالتعاون مع القيادة المحلية والشرطة والمجتمع وتطبيق نماذج نظرية على ارض الواقع.تتمنى مبادرات إبراهيم ان تساهم هذه الدورة بطريقة عملية في منع العنف في البلدات التي تقام بها الدورة، ومواجهتها بطريقة أفضل عند حدوثها.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
243745.67
BTC
0.53
CNY