شباب وصبايا

مواضيع هامّة يجب مناقشتها قبل الزواج
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
28

حيفا
سماء صافية
28

ام الفحم
غائم جزئي
28

القدس
غائم جزئي
31

تل ابيب
غائم جزئي
31

عكا
سماء صافية
28

راس الناقورة
غائم جزئي
28

كفر قاسم
غائم جزئي
31

قطاع غزة
سماء صافية
31

ايلات
غبار
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مواضيع هامّة يجب مناقشتها قبل الزواج

الحب والارتباط والخطوبة، مراحل جميلة لا تتكرر في حياتنا، إلا أنّ اتخاذ الخطوة الحاسمة والمصيرية والتي تتمثل بالزواج هو أمر مختلف تمامًا

من المهم أن تكونا متّفقين على التعاون في كل الأمور ومن بينها الأعمال المنزلية


الحب والارتباط والخطوبة، مراحل جميلة لا تتكرر في حياتنا، إلا أنّ اتخاذ الخطوة الحاسمة والمصيرية والتي تتمثل بالزواج هو أمر مختلف تمامًا، ويحتاج لدراسة وجدية، وعلى الطرفين أن يكونا جاهزين لدخول هذه ال حياة الجديدة ومستعدين لتقديم التضحيات لضمان العيش تحت سقف منزل سعيد، هادئ ومستقر! وعليه لا بدّ من مناقشة بعض الامور الأساسية والهامة قبل الاقدام على الزواج.. تابعوا معنا!


صورة توضيحية

- سواءً كنت تحبّين النوم باكراً أو في وقت متأخر، في غرفة مضيئة أو مظلمة، يجب أن تتشاركا الحديث عن عادات نومكما قبل الزواج. فعادات النوم ستتغيّر عليكما من دون أي شكّ!!

- قبل أن تنتقلا للعيش تحت سقف واحد يجب أن تتحدّثا عن العزومات واستقبال الضيوف لأنكما الآن تتشاركان المنزل نفسه. فلا يمكنه أن يدعو أصدقاءه كل ليلة والأمر نفسه بالنسبة إليك. من المهم أن تأخذا هذا الأمر بعين الإعتبار وأن تتحدّثا به قبل أن تتزوّجا.

- من المهم أن تكونا متّفقين على التعاون في كل الأمور ومن بينها الأعمال المنزلية. فمن الضروري أن توضّحا لبعضكما البعض أنكما مستعدّان لتقسيم كل الواجبات المنزلية بينكما وهذا الأمر يقوّي العلاقة ويعزّزها. سيكون من الرائع أن تتشاركا العمل في الطبخ والغسيل والتنظيف، أليس كذلك؟

- الوضع المادي من أهم الأمور التي يجب أن تناقشيها مع شريكك قبل الزواج. من المهم أن تتحدّثا عن كيفية تقسيم المصاريف وطريقة تنظيم الإنفاقات ويجب أن تناقشا أيضاً أهمية إدخار المال وكل ما يتعلّق بالمصاريف لأن المال هو المسبب الأكبر للمشاكل بين الزوجين. لم يعد بإمكانك الذهاب يومياً لشراء الملابس والأحذية يا عزيزتي فالأمور تتغيّر بعد الزواج...

- إذا كان أحد منكما يحب الحيوانات الأليفة كالكلاب أو العصافير أو القطط فمن المهم أن تتحدّثا بموضوع اقتناء حيوان في المنزل لأن الأمر ليس بهذه السهولة ويجب أن يكون كل واحد منكما متقبّلاً لهذا الأمر. من المهم أن يكون الطرفان على استعداد لتربية حيوان في المنزل فالأمر يتطلّب مسؤولية كبيرة ومجهوداً إضافياً وتكاليف زائدة. ناقشا هذا الأمر جيّداً!

- أطلعيه على عاداتك اليومية بالأخص المزعجة والغريبة منها وهو أيضاً يجب أن يخبرك عن عاداته قبل أن تصبحا معاً في المنزل نفسه. من الطبيعي أن تستغربا بعضكما البعض بعد أن تصبحا تحت سقف واحد، لذلك من الأفضل أن تتحدّثا عن كل شيء منعاً لأي تصادم… لا تريدينه أن يصاب بصدمة بعد الزواج ولا تريدين أن تتفاجئي بأشياء لم تكن في الحسبان! فاكشفا كل شيء قبل أن تخطيان خطوة الزواج.

- تكوين عائلة وانجاب أطفال من أسمى أهداف الزواج، لذلك من الضروري أن تكونا متّفقين على أهمية إنجاب الأولاد وإلا ستقع المشاكل. فإذا كان أحد الطرفين غير مهتمّ بالإنجاب سيكون من الصعب على الثنائي الإستمرار في هذا الزواج… قد ترغبين إنجاب 4 أولاد وقد يكون من جهته غير مهتم بالأطفال وهنا تكمن المشكلة!

إقرا ايضا في هذا السياق:

الطيبي يقاطع نتنياهو: أنت مُحرّض وكاذب