أخبارNews & Politics

ترامب: إذا تصرفت أنقرة بطريقة خاطئة سنعاقبها
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ترامب: وقف إطلاق النار صامد بين الأكراد والقوات التركية وإذا تصرفت أنقرة بطريقة خاطئة سنعاقبها

الولايات المتحدة توصلت، الخميس الماضي، لاتفاق مع تركيا على وقف عملية "نبع السلام" مقابل انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية خلال 120 ساعة إلى خارج حدود المنطقة الآمنة


أكّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنّ "الولايات المتحدة الأمريكية لديها أخبار جيدة جدا قادمة، وأن وقف إطلاق النار صامد بين الأكراد والقوات التركية صامد رغم وجود بعض المناوشات"، وشدد ترامب على أنّه " إذا تصرفت تركيا بطريقة خاطئة، فإن الولايات المتحدة ستفرض رسوما جمركية على منتجاتها وعقوبات". وجاءت تصريحات ترامب هذه خلال لقاء مع الصحفيين من البيت الأبيض، اليوم الاثنين.



يشار إلى أنّ الولايات المتحدة توصلت، الخميس الماضي، لاتفاق مع تركيا على وقف عملية "نبع السلام" مقابل انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية خلال 120 ساعة إلى خارج حدود المنطقة الآمنة.

وأوضحت واشنطن، على لسان نائب الرئيس مايك بنس، أن الاتفاق يعني انسحاب القوات الكردية من المنطقة الآمنة التي يبلغ عمقها 32 كيلومترا على طول الحدود التركية السورية، وأكد أن الولايات المتحدة ستسهل هذه العملية، وأن القوات الأمريكية لن تعود إلى هذه المنطقة.
وتتهم قوات سوريا الديمقراطية الجيش التركي والمليشيات المتحالفة معه بخرق اتفاق وقف إطلاق النار، وطالبت واشنطن والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية بإرسال مراقبين دوليين للإشراف على تنفيذ الاتفاق على الشريط الحدودي.

إقرا ايضا في هذا السياق: