الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 00:02

البلدية تعترض على المظاهرة القطرية غدا في الناصرة "التوابيت السوداء مرفوضة"

كل العرب
نُشر: 21/10/19 16:00,  حُتلن: 20:26

نسقت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية امر المظاهرة في الناصرة التي أقرتها يوم الثلاثاء 2019/10/22 امام مقر شرطة القشلة عند الساعة الخامسة مساء مع البلدية وممثليها

وصل إلى موقع كل العرب بيان صادر عن بلدية الناصرة جاء فيه ما يلي: "تشارك وتتابع بلدية الناصرة بمسؤولية واجتهاد وتصميم في كافة تحركات شعبنا لمواجهة العنف على مختلف اشكاله وانواعه وتعمل من خلال طواقمها في شتى الدوائر من أجل مكافحة ظاهرة استفحلت وعمت وطغت وأزهقت الكثير من الأرواح بلغت ما يزيد عن سبعون قتيلاً خلال العام الحالي 2019".

وأضاف البيان: "وتنسق البلدية من خلال رئيسها وكذلك مندوبها في جلسات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واللجنة القطرية لرؤساء المجالس المحلية العربية بشكل دائم كل صغيرة وكبيرة بما يتعلق في شكل النضال من أجل الحد من الجريمة والعنف. وهذا كله يصب في مصلحة قضايا شعبنا وواجب علينا ان نتابع ونشارك ونحاور ونناقش ونعمل معاً من أجل كبح أفة تهدد قيمنا وأخلاقنا وكياننا ووجودنا . وقد نسقت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية امر المظاهرة في الناصرة التي أقرتها يوم الثلاثاء 2019/10/22 امام مقر شرطة القشلة عند الساعة الخامسة مساء مع البلدية وممثليها".

وتابع البيان: "ولكن اليوم فوجئنا أن هناك من يخطط لمسيرة توابيت سوداء تمر من شوارع المدينة في مشهد مفزع مخيف دون مناقشة الفكرة مع البلدية ودون التنسيق معها. وعليه ترى ادارة بلدية الناصرة في هذه الخطوة الأخيرة اي التوابيت أمرٌّ لم يقر في الأطر ذات الصلة والشرعية لأتخاذ القرار. وعليه لن تقبل بفعاليات غير المتفق عليها في لجنة المتابعة واللجنة القطرية ، كل خطوة من هذا القبيل تعتبر تعدٍ على المدينة بأسرها لن نسمح بها بتاتاً. نحن نفهم الخطوات المسؤولة من قبل لجنة المتابعة واللجنة القطرية ولكن لن نسمح بتحويل "ظاهرة العنف" لمكسب سياسي ومآرب أخرى لبعض القوى والجمعيات ومنها جمعية الناصرة للسياحة التي أنتهى عهدها وتحاول الركوب على الموجة وادخال التوابيت الى المدينة بدل عملها الاساسي وهو تسويق الناصرة سياحياً" إلى هنا نصّ البيان.

 

مقالات متعلقة