رياضة وشبابSports

الرجوب يطالب الأولمبية الدولية بوقف الانتهاكات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الرجوب يطالب الأولمبية الدولية بوقف الانتهاكات

 


أطلع اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، على الهموم والمعيقات التي تواجهها الرياضة الفلسطينية بسبب الاحتلال.

وعقد الرجوب، لقاءً مع باخ على هامش اجتماع الجمعية العامة الـ 24 لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية "انوك" الذي يعقد في العاصمة القطرية الدوحة.وقال رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، إن من أبرز التحديات التي تواجهاها الرياضة الفلسطينية هي الاحتلال، الذي يحاول عرقلة عجلة التطور، من خلال عرقلة حركة الرياضيين والخبراء، أو عرقلة حركة المعدات والتجهيزات الرياضية إلى داخل فلسطين.
وأشار إلى اقتحام قوات الاحتلال للمنشآت والمراكز الرياضية ومنع إقامة الفعاليات الرياضية والتي كان آخرها اقتحامه لجمعية برج اللقلق في القدس الشرقية ومنع إقامة دوري العائلات المقدسية، في محاولة واضحة لكسر الإرادة الفلسطينية.
وطالب الرجوب، رئيس الأولمبية الدولية بلجم الاحتلال وانتهاكاته، وإيجاد آليات تكفل حرية حركة الرياضيين والمعدات الرياضية، إضافة لحرية تنظيم الفعاليات والأنشطة الرياضية في الأراضي الفلسطينية.
بدوره، أكد باخ على حق اللجنة الأولمبية الفلسطينية بتطويرالرياضة وإقامة الفعاليات الرياضية داخل حدودها التي اعترفت بها قرارات الشرعية الدولية، مشيرا إلى أن اللجنة الدولية على أتم الاستعداد لتقديم الدعم اللازم للجنة الأولمبية الفلسطينية لتطوير الرياضة في فلسطين.

كلمات دلالية