أخبارNews & Politics

صور: طفلة مبتورة الساقين تصنع التاريخ
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
13

حيفا
مطر خفيف
13

ام الفحم
غيوم متناثرة
14

القدس
غيوم متناثرة
14

تل ابيب
غيوم متناثرة
14

عكا
مطر خفيف
13

راس الناقورة
مطر خفيف
13

كفر قاسم
غيوم متناثرة
14

قطاع غزة
مطر خفيف
13

ايلات
سماء صافية
16
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

طفلة مبتورة الساقين تصنع التاريخ وتصبح نجمة عروض الأزياء العالمية..صور

ديزي تمكّنت رغم ظروفها وصغر سنها من التغلّب على محنة بتر ساقيها، لتبدأ بتحقيق حلمها بأن تصبح عارضة أزياء مشهورة

ديزي ولدت مع مرض الهيميليا الليفية (انعدام النصف الشظوي للطرف)، إذ فقد جزء من العظم الليفي في الساق أو كلها، مما أدى إلى بتر ساقيها


لم تقف الإعاقة الجسدية القاسية بوجه أحلام الطفلة ديزي ديمتيري الكبيرة، حيث تمكّنت رغم ظروفها وصغر سنها من التغلّب على محنة بتر ساقيها، لتبدأ بتحقيق حلمها بأن تصبح عارضة أزياء مشهورة.


الطفلة ديزي ديمتيري تتألق في عرض الأزياء

وبالفعل، أصبحت الطفلة البريطانية، ديزي ماي ديمتيري، والبالغة من العمر 9 سنوات فقط أول طفلة مبتورة الساقين تسير على مسرح عرض الأزياء بأسبوع الموضة في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية. لتعود بعدها وتبهر الحضور ضمن فعاليات أسبوع الموضة في باريس.

شركة أزياء لولو وجيجي كوتور اختارت الطفلة البريطانية من برمنغهام، لتظهر في عرض الأزياء الخاص بها بعد أن شاهدتها إيني هيغوس-بويرون، مؤسسة الشركة وهي تعرض أزياء في لندن.

ديزي ولدت مع مرض الهيميليا الليفية (انعدام النصف الشظوي للطرف)، إذ فقد جزء من العظم الليفي في الساق أو كلها، مما أدى إلى بتر ساقيها.

وصرّح والدها بالقول إنّه "بدأت بتحقيق حلمها الذي راودها منذ أن كانت بجيل أصغر، حيث تعمل حالياً للترويج لمنتجات شركة نايكي وبودن وماتالان، وتم اختيارها للفوز بجائزة «أطفال الشجاعة» في برمنغهام، وفق موقع «بي بي سي» البريطاني.

 وذكر والد الطفلة:"ديزي، تصنع التاريخ نوعاً ما. إنه لأمر جيد أنها أول من تفعل ذلك، لكن لينجح الأمر نريد مشاركة مبتوري الساقين دائماً". وأضاف:"يجب أن نقول لهم إن حالتك لا يجب أن توقفك، إنها بالتأكيد لم توقف ديزي. إنها أكثر تقبلاً للأمر من كثير من الرجال في مثل ظروفها".

إقرا ايضا في هذا السياق:

العليا ترفض طلب إدارة مكب النفايات في كفركنا