سياحةTourism

رحلة سياحية إلى باكو عاصمة اذربيجان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
28

حيفا
سماء صافية
28

ام الفحم
سماء صافية
28

القدس
غيوم متفرقة
31

تل ابيب
غيوم متفرقة
31

عكا
سماء صافية
27

راس الناقورة
غائم جزئي
27

كفر قاسم
غيوم متفرقة
31

قطاع غزة
غائم جزئي
31

ايلات
غبار
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رحلة سياحية إلى باكو عاصمة اذربيجان

يطير بكم دليل العرب.كوم السياحي اليوم إلى مدينة باكو، عاصمة أذربيجان وأكبر مدن القوقاز

مناخ باكو مناخ شبه قاري مُعتدل، يُصاحبه نسيم بحر قزوين مُعظم أيام السنة


يطير بكم دليل العرب.كوم السياحي اليوم إلى مدينة باكو، عاصمة أذربيجان وأكبر مدن القوقاز، لنعرّفكم عليها ونشجعكم على زيارتها، لأنها مدينة مميزة وتستحق الزيارة!


صور من باكو 

باكو تقع على ساحل بحر قزوين في الطرف الجنوبي لشبه جزيرة أبشرون، وتشتهر بالعديد من افضل الاماكن السياحية في باكو منها البلدةالقديمة المُسوّرة منذ العصور الوسطى، والتي تحتوي على قصر الشروانشاهانيين وهو مُجمّع ملكي واسع، وبرج العذراء الشهير، وتُعتبر المدينة القديمة بكل معالمها من أماكن السياحة في اذربيجان الهامة.

مناخ باكو مناخ شبه قاري مُعتدل، يُصاحبه نسيم بحر قزوين مُعظم أيام السنة، وتُعتبر الاماكن السياحيه في باكو الحديثة والقديمة مزيج ضخم من الثقافات، حيث تقع دولة اذربيجان على مُفترق الطرق ما بين أوروبا، آسيا والشرق الأوسط، وبالتالي، فقد تأثرت البلاد، وبالتأكيد عاصمتها بكل تلك المناطق المُحيطة بها.

ابرز الاماكن والمعالم السياحيّة
- من أهم معالم السياحة في باكو هي حدائقها التي تتضمن نوافير قديمة وحديثة، وتتمتّع بطبيعة رائعة، وممرات للمُشاة.

- الحديقة المائية وتقع في فندق بيلجه بيتش، وتتضمن عدة زحاليق، ألعاب مائية وبرك مائية تُناسب الكِبار والصِغار.

- جبل النار ويقع على تلة مُطلّة على بحر قزوين، ويُعتبر من الاماكن السياحية في باكو اذربيجان الطبيعية الجاذبة للسُيّاح.

- مركز حيدر علييف الثقافي هو أكثر أماكن السياحة في باكو اذربيجان المُلفتة للنظر، ويتميّز بتصميمه المعماري الفضائي مُنقطع النظير.

- تُعد المدينة القديمة في باكو مثالًا حيًا لثراء المدينة من الناحية الإقتصادية، الثقافية والتاريخية، وتتمتّع المدينة بإطلالات رائعة على بحر قزوين.

- تُعتبر مدينة باكو وجهة هامة لمُحبي التسوق، لكونها تتضمن العديد من الأسواق والمولات التي تُوّفر فرص تسوق مُنافسة جنبًا إلى جنب مع الترفيه.

- باكو تضمّ أكثر من 30 متحفًا تتضمن في مُجملها العديد من القطع التي تُعطي نظرة شاملة لكل ما يخُص البلاد، بدءًا من تاريخها إلى حاضرها ومستقبلها.

- تُعتبر عين باكو فرصة فريدة من نوعها لالتقاط الصور البانورامية لمدينة باكو وبحر قزوين من أعلى، وهي من أماكن السياحة في باكو التي يمر بها كل زائر للمدينة.

- باكو من المدن الساحلية التي تتميّز بجمال مُميّز، وتُوفّر شواطئ باكو الساحرة، والتي تُعتبر من مناطق سياحية في باكو الهامة، العديد من الأنشطة والرياضات المائية المُتنوّعة.

- ابراج باكو هي أطول ثلاث ناطحات للسحاب في مدينة باكو أذربيجان ، ويصل ارتفاعها إلى 182 متر، وتعمل واجهات الأبراج الثلاثة كشاشات عرض كبيرة لوحدات إنارة وشاشات عالية الطاقة، وتضم مركز تسوّق، دور سينما، وفندق فاخر، وتُعتبر من أشهر الاماكن السياحية في اذربيجان باكو.

إقرا ايضا في هذا السياق:

إسرائيل تبلغ الجهاد بأنها ستغتال أمينها العام إذا استمرت الرشقات