جامعات / مدارسStudents

ايعاز بالاهتمام بوجبات لطلاب العائلات المستورة تصوير: 1
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
18

حيفا
مطر خفيف
18

ام الفحم
غيوم قاتمة
18

القدس
غيوم قاتمة
21

تل ابيب
غيوم قاتمة
21

عكا
غيوم متناثرة
18

راس الناقورة
غيوم متناثرة
18

كفر قاسم
غيوم قاتمة
21

قطاع غزة
غيوم قاتمة
21

ايلات
غيوم قاتمة
17
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مدير عام وزارة التعليم يوعز بالاهتمام بتقديم وجبات لطلاب من عائلات مستورة

وجه مدير عام وزارة التربية والتعليم، شموئيل أبوآف، مدراء المدارس في النقب، الذين يبقى طلاب في مدارسهم بدون وجبة غداء، أن يوفروا لهم وجبة ساخنة

 


خاص "كل العرب" - وجه مدير عام وزارة التربية والتعليم، شموئيل أبوآف، مدراء المدارس في النقب ، الذين يبقى طلاب في مدارسهم بدون وجبة غداء، أن يوفروا لهم وجبة ساخنة على نفقة المدرسة، على أن تكون ضمن الميزانية العامة المقدمة للمدرسة.

جاء ذلك خلال جولة له في رهط وحورة، يوم أمس الأول الأربعاء، حيث اهتم بشكل خاص بظروف الطلاب الاجتماعية والاقتصادية، وعبر عن قلقه الشديد من ظاهرة الجوع التي تعاني منها الأسر الفقيرة، والطلاب الذين يضطرون للنوم بدون عشاء بسبب الحاجة والعوز.

وأشار المدير العام خلال الزيارة، إلى ظاهرة مقلقة جدا، وهي تسرّب العديد من الطلاب من أجل العمل وتوفير لقمة العيش لأسرهم الفقيرة.

وكان المدير العام زار عدد من المدارس في مدينة رهط، بينها مدرسة النجاح بإدارة المربي سعيد القريناوي والرسالة (ابن سيناء ب) بإدارة الأستاذ فايق الحسنات، وفي حورة قام بزيارة لمدرسة ال حياة الثانوية بإدارة الاستاذ صبري العقيي، والزهراء الابتدائية بإدارة الأستاذة وفاء العطاونة.

وقال أحد رجال التربية والتعليم في حديث لمراسل "كل العرب": "لا شك أنّ مشكلة عدم إمكانية بعض الأسر بتزويد أولادهم بالطعام هي مشكلة نعاني منها، حيث تبلغ النسبة في مدرستنا على سبيل المثال ثلاثين بالمائة. أحيانا يضطر بعض المدراء والمعلمين لشراء الطعام لبعض الطلاب الذين يوافقون على ذلك".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
وزارة المعارف
عرابة: الحاجة فاطمة محمود ياسين في ذمة الله