الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

4 طرق لتعزيز ثقة طفلك بالعام الدراسي الجديد

كل العرب
نُشر: 18/10/19 10:31,  حُتلن: 11:12

عزيزتي الأم.. إذا كان طفلك يعاني من فكرة الرجوع إلى المدرسة، فأنتِ بحاجة إلى تعزيز ثقته بالمدرسة والعام الدراسي الجديد، وذلك عبر الطرق التالية..


صورة توضيحية 

عامل الصداقة
فكري في أصدقاء طفلك، هل يمكنك دعوة أصدقائه في المدرسة قبل بدء السنة الدراسية لتعويده على أن يكون معهم مرة أخرى؟ هل سمعتِ أن هناك أطفالاً جدداً سوف ينضمّون إلى صفه الدراسي هذا العام؟ فكري مَن من هؤلاء الأطفال يصلح كصديق لطفلك، وحاولي التخطيط لأنشطة تجمع الطفل الجديد بطفلك.

إن سير طفلك في المدرسة وهو يرى وجوهاً مألوفة لديه، يعزز ثقته، لذا اهتمّي بمساعدة طفلك على تكوين صداقات مع زملائه في المدرسة.

الدافع المادي
امنحي طفلك حافزاً ملموساً يحمّسه للذهاب إلى المدرسة، مثل ارتداء شيء متميز أول أيام الدراسة، سواء ملابس، أو حقيبة مدرسية جديدة بشكل مفضّل له، وربما أكسسوارات شعر للفتيات، أو قصة شعر جديدة للفتيان.

بالطبع نحن نريد أن تنبع ثقة الطفل من داخله، ولكن ثقة الطفل ترتفع عندما يشعر بالارتياح في شكله الخارجي.

لديكِ خطة
هناك طريقة رائعة لبناء ثقة طفلك بنفسه في العام الدراسي الجديد، وهي أن يكون لديكِ خطة شاملة وموضوعية لكيفية إدارة وقت طفلك، تنظيم تواصله مع الآخرين، أنشطة ما بعد المدرسة، وتشمل الخطة أيضاً نقاط قوة وضعف طفلك، حتى تكون التوقعات منطقية.

الاحتفال
اجعلي العام الدراسي الجديد ينطلق باحتفال يثير حماسة طفلك، اجعليه يشبه العيد، يمكنك إقامة حفل ودعوة زملاء طفلك في الدراسة، وبهذا تحصلين على نتائج الطريقة الأولى أيضاً، وهي تعزيز صداقاته مع الاحتفال، أو يمكنك الاكتفاء بالاحتفال بين أفراد الأسرة بإمكانيات بسيطة، فقط احرصي على احتفال مميز يثير حماسة الطفل، ويشعره بالثقة.

مقالات متعلقة