الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 10:01

حياتي مسؤوليتي لطلاب التواسع في مدرسة النهضة الاهلية كفرقرع

كل العرب
نُشر: 17/10/19 16:07,  حُتلن: 18:59

وصل إلى موقع كل العرب بيان صادر عن مجلس كفرقرع جاء فيه ما يلي: "تحت رعاية مجلس كفر قرع المحلي واشراف وتنظيم قسم الثقافة والتربية اللا منهجية في المجلس ، تمت استضافة مدرب التنمية البشرية السيد اشرف قرطام من خلال محاضرة شيقة قدمها لطلاب التواسع في مدرسة النهضة الاهلية عتيد كفر قرع تحت عنوان "حياتي مسؤوليتي" ضمن "مشروع الثقافة 2020" لمدارس كفر قرع بكل فئاتها العمرية".

وأضاف البيان: "وتأتي المحاضرة ضمن سلسلة محاضرات يمررها المجلس المحلي لمدارس القرية بغية تعزيز شخصيات الطلاب وصقل قدراتهم على تحدي اهدافهم واكتشاف ذاتهم وميولهم والتصويب نحو الهدف في حياتهم وتوسيع مداركهم الفكرية. وقد شارك بالمحاضرة كل من السيدة مها زحالقة مصالحة مديرة قسم الثقافة في المجلس المحلي والمربي اشرف صبيحات مدير مدرسة النهضة في القرية، واسرة المربيات والمربين لطبقة التواسع بالإضافة الى المربية رشا فودي عمري مركزة التربية الاجتماعية في مدرسة النهضة".

وتابع البيان:"وقد افتتحت اللقاء السيدة مها زحالقة مصالحة والتي حيت جمهور طلاب التواسع من كفر قرع وكل بلدان المنطقة ومررت لهم تحية المحامي فراس احمد بدحي، مؤكدة عزم المجلس المحلي العمل بطريقة مغايرة لمعالجة قضايا العنف والجريمة، من خلال الورشات الداعية لتعزيز الحوار وافساح المجال امام كل الطلاب من كل الفئات العمرية للتعبير عن رغباتهم من الصفوف الدنيا حتى الثاني عشر كخطة لاجتثاث افة العنف الكلامي والجسدي. كما واكدت ان المحاضرة التي تحمل عنوان "حياتي مسؤوليتي" تعزز ايماننا الصادق بأن "السعادة قرار" واستراتيجية الوصول للسعادة واضحة بوضوح الارادة وتحديد الهدف والرؤيا والعمل من اجل تحقيقهما. من جهته فقد وجه المربي اشرف صبيحات تحية شكر وتقدير للمجلس المحلي متمثلا بمكتب الرئيس وقسم الثقافة على رعاية المحاضرة والمبادرة الى كشف الطلاب الى هذا العالم المعزز بالطاقات الايجابية، كما واشاد بالدور الكبير لمحاضرات التنمية البشرية المميزة التي يقدمها السيد اشرف قرطام لطلاب الثانويات نحو صقل شخصياتهم ومد يد العون لهم لتصويب الهدف وتحديده وصياغة مستقبلهم".

وتابع البيان: "وفي حديث لمراسلنا مع المحامي فراس احمد بدحي رئيس المجلس المحلي فقد اكد لنا اهتمام المجلس المحلي بتوفير كل المضامين التربوية والثقافية المنهجية منها والغير منهجية من اجل تعزيز التصالح والحوار بين الطلاب وبين الطالب وذاته، ايمانا منه بأن السلام الداخلي للأفراد يخلق سلاما عميقا في المجتمعات والمدارس والبيوت على حد سواء وهذا بحد ذاته يعتبر تقدما كبيرا بوجه افة العنف. ووجه المحامي بدحي بدوره تحية لطلاب مدرسة النهضة وكادرها الاداري والتربوي التدريسي والمحاضر. وقد لاقت المحاضرة استحسان الطلاب وحظيت بإصغائهم وشغفهم الكبير وتفاعلهم مع كل الاداء المميز الذي ابدع به المدرب اشرف قرطام لمدة ساعة ونصف، اذ استمع الطلاب الى محاضرة شيقة من التنمية البشرية والتي بحثت مساقات وتجارب ونجاحات عديدة في صنع ارادة الفرد وتحويل ارادات ونجاحات فردية الى ظواهر كفكرة "لن تشرق الشمس قبلي".

واختتم البيان: "وقد برع السيد اشرف قرطام بكشف الطلاب الى عوالم وكنوز من التحديات وتجارب لشخصيات بلغت قمما من النجاحات بسبب ايمانها العالي بذاتها مشيرا الى ان الثقة بالنفس وتحديد الهدف والأيمان بالذات هي مفاتيح النجاح ودرب الوصول الى تحقيق الاهداف. وقد برع المحاضر بشد الطلاب وجذب اهتمامهم واصغائهم" إلى هنا نصّ البيان.  

مقالات متعلقة