الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 03:02

تخريج حافظة جديدة لكتاب الله من مدرسة الهدى في عيلوط باحتفال تكريم حفظة كتاب الله‎

كل العرب
نُشر: 16/10/19 14:25,  حُتلن: 18:46

تمّ تكريم حافظة جديدة وتكريم آخرين يحفظون أجزاءً منه وتمّ خلال الاحتفالية تكريم سبعة حفظة أخرى خلال الأعوام السابقة 

وصل إلى موقع كل العرب بيان صادر عن مدرسة الهدى لتحفيظ القرآن الكريم في عيلوط، جاء فيه:"أقيم عرس قرآني في قاعة انفنتي عيلوط، أقامته إدارة مدرسة الهدى لتحفيظ القرآن الكريم بمناسبة تكريم حافظة جديدة وتكريم آخرين يحفظون أجزاءً منه، علمًا أنه تمّ تكريم سبعة حفظة أخرى خلال الأعوام السابقة".


صور من الاحتفالية

وتابع البيان:"عريف الحفل كان الشيخ مهدي مصالحة الذي رحّب بالحضور وتحدّث عن فضل الذين يتمسك بكتاب الله عز وجلّ، والكرم الذي يناله حامل القرآن والذي يمضي في طاعة الله، ثمّ استهل الحفل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم تلاها الطالب محمد تميم أبوراس.
ثم تقدّم بعدها مسؤول الدعوة ومدير مدرسة الهدى الشيخ أبو مصطفى بالحديث عن جميع المشاريع القائمة في جمعية نور الهدى، الأهداف والإنجازات: مشروع مدرسة الهدى لتحفيظ القرآن الكريم، مشروع الدعوة النسائية والدورات القائمة فيها، مشروع بسمة أمل لأمهاتنا كبار السن، والعديد من المشاريع الأخرى. ثمّ تمّ تكريمه من طاقم الجمعية .
تقدّمت طالبات عرائس القرآن من الصف البستان والأول لتقديم فقرة إيمانية قرأوا فيها آيات من كتاب الله وأحاديث وشعار المدرسة، بعدها قدّمت فرقة الهدى مسرحية "أركان الإسلام" .

وزاد البيان:"تم تتويج وتكريم ملكة هذا العام بإتمامها وتثبيتها حفظ كتاب الله كاملًا، الأخت "إعتدال رزق حريري أبو راس"، فتقديرًا لجهودها الجبّارة تمّ تكريمها عمرة لبيت الله الحرام، كرّمتها بها مؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن الكريم .
تخلل الحفل تقديم فرقة فتافيت الهدى وعرضها المميز بأنشودة "يا حافظة كتاب الله"، ثم كلمة لمدير مؤسسة الفرقان الشيخ صالح شيني الذي تحدّث عن فواتح سورة الرحمن وكيف علّم الانسان البيان ليفهم القرآن، وتحدّث عن إعجازه وبيانه ثمّ تحدّث عن مؤسسة الفرقان والتركيز في التدريس على البناء الحقيقي في الأخلاق، نريد أخلاق القرآن وفهم القرآن ثمّ هنّأ العاملين في مدرسة الهدى بمقامك حيث أقامك".

وأضاف البيان:"مسرحية "طريق النجاة" قدّمها طلاب فرقة خالد بن الوليد بأسلوب رائع جدًا ، ثمّ كلمة للمربي والمحاضر مدير مدرسة الأمل في المشهد الأستاذ غسان صالح بعنوان "المسلم يصنع التغيير"
فقرة تكريم جميع الذين يحفظون أجزاء من القرآن الكريم بمرحلتين
المرحلة الأولى: الطالبة مريم عماد عبود وهي طالبة في الصف الساابع وتحفظ ثلاثة وعشرون جزءً، الأخت اخلاص شحادة- أم صالح وتحفظ ثلاثة عشر جزءً، الأخت فاطمة صلاح سليمان عبود وتحفظ تسعة أجزاء، والأم الفاضلة الحاجة أم أيمن حرم علي يوسف التي اجتهدت في حفظ ثلاثة أجزاء من كتاب الله عزوجلّ.
المرحلة الثانية: الطالب أحمد إيهاب خطيب في الصف السابع ويحفظ أربعة أجزاء، الطالبة إلهام سليم حمد تحفظ ثلاثة أجزاء، الطالبة أميرة خالد أبو راس وتحفظ ثلاثة أجزاء، محمود حسين سليماني ويحفظ جزئين، تسبيح ماهل عبود تحفظ جزءين، وتمّ تكريم أربعة عشر طالبًا يحفظون جزءً من كتاب الله.
ثم تخلل الحفل تقديم فرقة الرياحين أنشودة "ولنقرأ ولنرتقي". ثم كانت هناك فقرة لتكريم الطالبات اللواتي ارتدين الحجاب هذا العام، وكلمة أخيرة للطالبة شام إيهاب خطيب عن الدعوة إلى الله".

وتابع البيان:"بين الفقرات كان سحب على الأرقام الموزعة للحضور، وتمّ توزيع هدايا قيّمة على الأرقام الفائزة: سلة شوكولاطة، رحلة زوجية إلى العقبة، رحلتين زوجية إلى عمان ورحلة زوجية إلى مرمرس تبرع فيهما مكتب معتصم للسياحة في عيلوط جزاه الله خيرا. و5 أجهزة من الأدوات الكهربائية تبرّع بها محلات شهاب للأدوات الكهربائية بإدارة عبد الباسط عبود فنبارك لجميع المتبرعين ولجميع الفائزين.
أخيرًا ، تم شكر جميع المتبرعين بالجوائز والتضييفات وكل من ساهم بإنجاح هذا الحفل المميّز.

كما تمّ تكريم الحافظة باحتفال خاص من الدعوة النسائية حيث تخلل برنامج الاحتفال التي كانت عريفته الأخت مكرم ياسين كلمة للشيخ أبومصطفى ثمّ انشودة يا حافظة كتاب الله وفقرة مسرحية الأم المتكلمة بالقرآن التي قدّمتها حافظات كتاب الله الأخت أم معاذ والأخت إيمان ثمّ كلمة للحافظة الأخت إعتدال ومسيرة حفطها لكتاب الله ثمّ انشودة أخيرة قدّمتها ماريا ياسين للحافظة"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250907.91
BTC
0.52
CNY