الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 08:01

شعب: حريق بالحارة الشرقية واتهامات للمجلس بالتقصير والاهمال

علاء بدارنة- مراسل
نُشر: 14/10/19 14:59,  حُتلن: 19:52

أفاد الناطق بليسان سلطة الاطفاء والانقاذ أنّه: "اندلع حريق كبير في منطقة اشواك وعرية بين عبلين وشعب وهاراريت وطاقم عديدة من الاطفاء والانقاذ بمساندة 4 طائرات تعمل على اخماد الحريق ومنع انتشاره" إلى هنا نصّ البيان.

هذا وأفاد مراسل موقع كل العرب أنّه شب بعد ظهر اليوم الاثنين حريق كبير بمنطقة متاخمة للمنازل في الحارة الشرقية من قرية شعب ، واتت السنة النيران على مساحات واسعة ، ووصلت بالقرب من المنازل الماهولة بالسكان في هذا الجزء من القرية . من جانب اخر اعرب عدد من سكان الحي عن استيائهم وامتعاضهم من تكرر وقوع مثل هذه الحوادث ، وقال بدر هيبي في حديث لمراسل موقع العرب :" ان الحارة الشرقية في القرية تعاني من الإهمال واللا مبالاة من قبل المجلس المحلي وادارته ، حيث يتسبب القاء النفايات في هذه المنطقة بالعديد من الحرائق سنويا ".
وأضاف هيبي:" هذا ليس اول حريق ولن يكون الأخير اذا استمرت السلطة المحلية بهذا النهج ، معاناتنا ممتدة منذ سنوات وليس فقط في زمن هذه الإدارة ، حيث لا تقوم السلطة المحلية بواجبها بمنع القاء النفايات في المنطقة ، وبسبب قيام الأشخاص الذين يلقون النفايات بحرقها ، فغالبا ما تمتد النيران لتطال المنازل المتاخمة للمنطقة ، وتهدد امننا واماننا ، ولهذا أتوجه عبر منبركم الى أصحاب مواقع اتخاذ القرار وللمجلس المحلي ورئيسه بحل المشكلة بشكل جذري ، فنحن لا نعاني فقط من اندلاع النار بين الفترة والأخرى ، بل نعاني من الروائح الكريهة على مدار العام ، أضافة الى المشاكل البيئية الناجمة عن القاء النفايات ، فقد ان الأوان لان يتمتع أهالي الحارة الشرقية بحياة طبيعية كسائر المواطنين في القرية ".

تعقيب المجلس المحلي
من جانبه عقب محمود بقاعي رئيس المجلس المحلي في قرية شعب :" للأسف الشديد هذه الظاهرة موجودة في شعب منذ عدة سنوات ... هنالك قلة من الناس تقوم بالقاء النفايات في منطقة الحارة الشرقية دون مراعاة لسكان الحي ، هذه الفئة من الناس ليس لديه روح الانتماء ولا الولاء لهذا البلد ".
وأضاف :" إدارة المجلس المحلي الحالية مدركة لمدى خطورة هذه الظاهرة ولذلك قمنا بعدة خطوات لمحاربتها ، حيث تم الإعلان مؤخرا عن مناقصة لنصب كاميرات مراقبة في المكان لتوثيق عمليات القاء النفايات ومعاقبة الفاعلين ، إضافة الى تعيين موظف بيده صلاحيات بتحرير مخالفات مالية بحق المخالفين ، ولكن هذا لا يكفي ، يجب على كل مواطن غيور على مصلحة شعب ان يأخذ دوره ، وكل من يرى أي شخص يقوم بالقاء النفايات يجب عليه تبليغ السلطات المسؤولة ، حتى نصل الى حل جذري لهذة المشكلة ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.68
GBP
239085.39
BTC
0.52
CNY