جامعات / مدارسStudents

اعدادية الرازي اكسال تقوم بمحاضرات تثقيفية لطلابها
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
15

حيفا
سماء صافية
16

ام الفحم
سماء صافية
17

القدس
سماء صافية
17

تل ابيب
سماء صافية
17

عكا
سماء صافية
16

راس الناقورة
سماء صافية
16

كفر قاسم
سماء صافية
17

قطاع غزة
سماء صافية
17

ايلات
سماء صافية
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اعدادية الرازي اكسال تقوم بمحاضرات تثقيفية لطلابها تحت عنوان "ارحل عني "

قامت ادارة مدرسة الرازي الاعدادية اكسال بتنظيم محاضرة تثقيفية لطلاب الصفوف الثامنة والتاسعة في المدرسة ، حيث قدمت جمعية اشواق الربيع محاضرة تثقيفية حول مرض السرطان تطرقت من خلالها الى اسباب، اعراض ووسائل الوقاية من المرض.

 


قامت ادارة مدرسة الرازي الاعدادية اكسال بتنظيم محاضرة تثقيفية لطلاب الصفوف الثامنة والتاسعة في المدرسة ، حيث قدمت جمعية اشواق الربيع محاضرة تثقيفية حول مرض السرطان تطرقت من خلالها الى اسباب، اعراض ووسائل الوقاية من المرض.
ومما زاد المحاضرة اثارة وتشويقا كان الامثلة الحية التي جسدها اشخاص اصيبوا بهذا المرض من خلال سرد قصصهم الشخصية ورحلتهم مع المرض وكيف اصبحوا اليوم معافين تماما بعد رحلة مليئة بالالم والمعاناة.
حملت المحاضرة مضامين عدة اهمها: القوة الاصرار والعزيمة كأهم الاسلحة فتكا بالمرض، بالاضافة الى معلومات صحية وطبية اخرى.تعنى جمعية اشواق الربيع بمرضى السرطان وذويهم عن طريق البرامج الترفيهية والرحلات وتحقيق احلامهم بعد العلاجات الكيميائية والاشعاعية التي ترهقهم وتستنفذ قواهم، كما توفر الجمعية شعرا مستعارا للمرضى الذين تساقط شعرهم مجانا.
تموّل الجمعية من التبرعات المادية والعينية(الشعر) المعنوية والبشرية وتسويق كتاب " ارحل عني " الذي يحوي 16 قصة لاشخاص عاشوا التجربة بألمها بلحظات القوة وبلحظات الضعف والانكسار.في نهاية المحاضرة شكر مدير المدرسةالاستاذ فهمي دراوشة المحاضرين وتمنى لهم دوام الصحة والعافية. اما مندوبة الجمعية جمانة فار فقد اثنت على مستوى الاخلاق الراقي الذي تحلى به الطلاب واعجبت لحسن اصغائهم خلال المحاضرةكما شكر مدير المدرسة مديرة المكتبةالسيدة سهام دراوشة على مجهودها وتعاونها المثري بهذه الفعالية وغيرها .

إقرا ايضا في هذا السياق:

ألمانيا تقنع وتتأهل لليورو بفوز على روسيا البيضاء