أخبارNews & Politics

المسرح البلدي رهط المهباش إلى العالمية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
17

حيفا
سماء صافية
17

ام الفحم
سماء صافية
16

القدس
سماء صافية
14

تل ابيب
سماء صافية
14

عكا
سماء صافية
17

راس الناقورة
سماء صافية
17

كفر قاسم
سماء صافية
14

قطاع غزة
سماء صافية
12

ايلات
سماء صافية
17
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

المسرح البلدي رهط "المهباش" من المحلية إلى العالمية

مسرحية عبدو، إنتاج مشترك للمهباش ومسرح النقب، الحائزة على جائزة أفضل ممثل ضمن المسابقة الرسمية في مسرحيد عكا 2016

المسرحية ستشارك في المهرجان الدولي للمسرح MOLDFEST الدورة 11 الذي يقام في جمهورية مولدوفا على الخط الواصل بين أوكرانيا ورومانيا شرق أوروبا


مسرحية عبدو، إنتاج مشترك للمهباش ومسرح النقب ، الحائزة على جائزة أفضل ممثل ضمن المسابقة الرسمية في مسرحيد عكا 2016، ستشارك في المهرجان الدولي للمسرح MOLDFEST الدورة 11 الذي يقام في جمهورية مولدوفا على الخط الواصل بين أوكرانيا ورومانيا شرق أوروبا، وذلك بين 14-19 نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

حيث تمكنت مسرحية عبدو، بتحطيم جدار الصمت الخاص بنكران شريحة مهمة جدا داخل المجتمع العربي في البلاد عامة والنقب خاصة من خلال إبراز قضية الاعاقة الذهنية، وتعامل مجتمعنا المجحف بحق أصحاب هذا التحدي.

من خلال سرد سيرة عبدو، وهو شاب في الرابعة والعشرين من عمره، لديه إعاقة ذهنية، الذي يواجه والده أكرم للمرة الأولى ويظهر له مدى معاملته القاسية التي صاحبها الكثير من القمع والحرمان على مر السنين، على أمل أن يحصل على مكانته والاعتراف به كإنسان له رغباته وطموحه في ال حياة كأي فرد في الأسرة. العلاقة المركبة بين الأب وابنه، تؤدي بهما إلى "إعادة بلورة تفكيرهما مجددا" في كل ما يتعلق بالعائلة والحياة عموما.

مسرحية "عبدو"، بطولة الفنان سهل الدبسان وإيسي مماموف نورئيل. تأليف وإخراج: كايد أبو الطيّف، إيسي ممانوف نورئيل. موسيقى: دورون شالوم، اضاءة: نيسان كلدرون، مدير تقني: موسى العمور.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
رهطمسرح
محللون إسرائيليون: نتنياهو رجل ضعيف