أخبارNews & Politics

قافلة السيارات تصل إلى منطقة اللطرون وتغلق شارع 1
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
غيوم متفرقة
26

القدس
غيوم متفرقة
26

تل ابيب
غيوم متفرقة
26

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
غيوم متفرقة
26

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الزحف إلى القدس مستمر: قافلة السيارات تصل إلى منطقة اللطرون وتغلق شارع 1

وصلت مسيرة السيارات في هذه الأثناء إلى منطقة اللطرون، إذ بدأت الشرطة تعترض طريق السيارات المشاركة في المظاهرة وتحرير مخالفات لسائقيها بما فيهم النواب العرب الذين يتواجدون هناك.

عودة:

إغلاق أهم شارعين في إسرائيل هو صرخة ال حياة لجماهيرنا

النائب جبارين:

نضالنا الجماهيري وتعاضدنا الشعبي هو الضمانة بانتزاع حقنا بالأمان


وصلت مسيرة ال سيارات في هذه ال

هذا ووصل بيان صادر عن النائب أيمن عودة جاء فيه ما يلي: "عقب النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة على إغلاق شارعين 6 (عابر اسرائيل) و1 (طلوع القدس) بقوله: "أردنا إيصال صرختنا إلى المؤسسة الحاكمة والمجتمع الاسرائيلي، لأنني نريد جوابًا شافيًا ومباشرا لقضية العنف والجريمة في مجتمعنا". وقال عودة: "مطالبنا الآنية والمباشرة واضحة جدًا: القضاء على عصابات الاجرام، السوق السوداء والخاوة، وسحب السلاح. نريد أن نعيش بمجتمع خالٍ من الأسلحة. وعبر عودة عن اعتزازه الشديد بشعبنا الذي أغلق الشوارع بالأسبوع القادمة ليعبّر عن صرخة الحياة والعدل".

كما ووصل بيان صادر عن النائب د. يوسف جبارين جاء فيه ما يلي: "قال النائب د. يوسف جبارين خلال مشاركته في قافلة السيارات الاحتجاجية في شارع عابر اسرائيل (شارع 6) ان "مشهد الإلتحام ما بين قوافل السيارات من الجليل، المثلث، الساحل و النقب هو الرسالة الأقوى الّتي نبعثها اليوم، رسالة مفادها ان شعبنا بكافة أماكن تواجده يتوحد لمواجهة وباء العنف والجريمة، وأن جماهيرنا على إستعدادٍ لتصعيد النضال أكثر وأكثر حتى تقوم سلطات تنفيذ القانون بواجبها تجاه بلداتنا العربية".

وأضاف جبارين: "نضالنا الجماهيري وتعاضدنا الشعبي هما الضمانة لإنتزاع حقنا في الحياة والامن والامان. إننا نقف على مفترق طرقٍ تاريخيّ ولم يعد بوسعنا تحمّل أصوات الرصاص، نزيف الدماء والعبث في أمن وأمان أطفالنا. على الشرطة وباقي سلطات تنفيذ القانون اتخاذ قرار لا رجعة فيه بجمع السلاح من بلداتنا ولجم عصابات الاجرام".

ودعا جبارين خلال المظاهرة الى اقامة لجنة تحقيق رسمية حول أحداث العنف والجريمة قي المجتمع العربي، وذلك لبحث معمق في أسباب تفاقمها وكذلك لوضع حلول واضحة وطرح خطط وتوصياتٍ شموليّة من شأنها وضع حدٍ لهذا الوباء الّذي يهدد أمن وأمان المجتمع العربي بأسره. وأوضح جبارين ان تعيين لجنة تحقيق رسمية يتم من قبل رئيسة المحكمة العليا بعد قرار حكومي، وتكون برئاسة قاض، وعليها أيضًا ضم ممثلين حقيقيين عن المجتمع العربي" إلى هنا نصّ البيان.

كلمات دلالية
النقب: استغلال الطاقة البديلة من أجل صمود القرى