أخبارNews & Politics

ليبرمان يعرض خطته لتشكيل حكومة بإسرائيل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
غيوم متفرقة
24

ام الفحم
غيوم متفرقة
25

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
غيوم متفرقة
24

راس الناقورة
غيوم متناثرة
24

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
غيوم متفرقة
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ليبرمان يعرض خطته لتشكيل حكومة بإسرائيل في ظل الخلافات القائمة بين نتنياهو وغانتس

عرض أفيغدور ليبرمان زعيم حزب إسرائيل بيتنا، مساء الأربعاء، خطته من أجل التوصل لحل وسط وتشكيل حكومة إسرائيلية جديدة في ظل الخلافات القائمة التي تحول دون تشكيلها.

 


أصدر حزب إسرائيل بيتنو مساء الاربعاء، الخطوط العريضة، لخطة تشكيل حكومة وحدة وانهاء الخلافات الموجودة والتي تعيق الجهود المبذولة لتشكيل حكومة بين الليكود وكحول لفان. وفقًا للمخطط ، سيتم تشكيل فريق مشترك في المرحلة الأولى لكحول لفان والليكود وإسرائيل بيتنا لصياغة المبادئ الأساسية لحكومة الوحدة. 
في المرحلة الثانية ، وفقًا للمخطط ، يجب اعتماد مخطط الرئيس لتناوب رئيس الوزراء الذي سيتم بموجبه يكون رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ثم بيني غانتس ثانيًا، بعد ذلك سيتم تشكيل حكومة وحدة من الأحزاب الثلاثة على الفور للموافقة على ميزانية الدولة لعام 2020 وللموافقة على خطة متعددة السنوات للجيش الإسرائيلي لاستخدامها على مدى السنوات العشر القادمة.

وقال ليبرمان، إن هذه الخطة هي الحل الوحيد لتشكيل حكومة وحدة وطنية، ولا يوجد حل سوى إنشاء مثل هذه الحكومة دون الحاجة ل انتخابات جديدة، معتبرًا أن مثل هذه الحكومة ستكون عامل استقرار مهم للتغلب على كل المصالح الشخصية والتوافق على حل موحد لجميع المشاكل.

من جانبه قال حزب الليكود ردًا على هذه الخطة، إن ليبرمان لا ينكر دعمه لحكومة غانتس ذات الميول اليسارية والتي تعتمد على أصوات العرب، ويرفض الانضمام لحكومة معارضة لليسار.

كلمات دلالية
شفاعمرو: اصابة شابين بعد تعرضهما للطعن خلال شجار