ثقافة جنسية

8 أشياء بسيطة تحقّق لكِ حياة زوجية سعيدة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
20

حيفا
سماء صافية
20

ام الفحم
سماء صافية
21

القدس
سماء صافية
21

تل ابيب
سماء صافية
20

عكا
سماء صافية
20

راس الناقورة
سماء صافية
20

كفر قاسم
سماء صافية
21

قطاع غزة
سماء صافية
20

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

8 أشياء بسيطة تحقّق لكِ حياة زوجية سعيدة

من أجل الحفاظ على السعادة الزوجية والإستقرار، نقدم لك عزيزتي، عبر موقع كل العرب أمور بسيطة يمكن أن تحقق لكِ السعادة الزوجية، وفيما يلي 8 أمور يمكن أن تحقق لكِ حياة زوجية سعيدة ومستقرة..


من أجل الحفاظ على السعادة الزوجية والإستقرار، نقدم لك عزيزتي، عبر موقع "كل العرب" أمور بسيطة يمكن أن تحقق لكِ السعادة الزوجية، وفيما يلي 8 أمور يمكن أن تحقق لكِ حياة زوجية سعيدة ومستقرة..


صورة توضيحية 

قُبلة قبل النوم، وقُبلة الصباح
لا يستغرق الأمر سوى لحظة، ولكن قُبلة قبل النوم، أو قبلة عند الاستيقاظ مع كلمة لطيفة، هي ختام وبداية خاصة لليوم، ودليل على أن علاقتكما تحمل طابع المودة والحميمية، وتذكّركما أنكما تشتركان في رابطة فريدة، لا أحد يحتل هذا المكان الخاص سواكما.
قولي "مرحباً/ إلى اللقاء"
هل يمكنك الدخول إلى مكتبك دون إلقاء التحية على زملائك؟ بالطبع لا، هكذا يجب أن يكون الحال مع زوجك، لا تدخلي المنزل مسرعة إلى المطبخ، أو تخرجي صباحاً مستعجلة دون إلقاء التحية عليه.
قولي "أنا أحبك"
عند الخروج، عند التجمّع، في نهاية مكالمة تلفونية، في ملحوظة صغيرة في صندوق غدائه، قولي لزوجك أنا أحبك، هذه الكلمة لها تأثير كبير خاصة عندما تُقال بلا سبب أو مناسبة.
قولي "من فضلك/ شكراً"
هذه الكلمات البسيطة هي بمثابة تقدير لما يفعله شريك حياتك من أجلكِ، وعندما تُسقَط فإن المعاملة تبدو وكأنكِ تشعرين بالاستحقاق، وأن كل ما يفعله هي أمور مسلّم بها، وهذا شعور محبط.
اسألي "كيف يمكن مساعدتك اليوم؟"
الحب الحقيقي يشمل المساعدة والدعم، البحث عما هو أفضل لشريك حياتك، لذا لا تترددي في سؤال زوجك عن احتياجه إلى أي مساعدة، هذه رسالة له أنكِ تهتمّين لأمره.
انتظريه
إذا تأخّر زوجك لأي سبب، لا تتعجّلي وتخرجي أو تتناولي الطعام أو النوم بدونه، انتظريه، حاولي الاطمئنان عليه، فعدم الصبر عليه هو مرادف للامبالاة.
ابتسمي في وجهه
الكلمات مهمة، ولكن يمكن عبر عدم التفوّه بكلمة، فقط عبر ابتسامة لطيفة أن ترسلي رسالة لزوجك مفادها أنكِ مسرورة لرؤيته، تحبين البقاء معه، وأنكِ تقدّرين وجوده وتهتمين به.
دعيه يتحدّث
مقاطع ة حديث زوجك هو دليل على عدم الاحترام، وعدم الاهتمام بما يفكر ويشعر به، لذا عندما يتحدث إليكِ زوجك، انتبهي له، أنصتي جيداً، واجعليه يشعر باهتمامك وتفهّمك لحديثه.

كلمات دلالية
عيلوط: العثور على رشاش بحضانة أطفال!