الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 21:02

دليلك للتعامل مع المشاكل الشائعة للبشرة

كل العرب
نُشر: 09/10/19 13:09,  حُتلن: 13:24

نعرفك عزيزتي الشابة على مشاكل بشرتك من أجل التعامل معها بنحو سليم، يمكنك التعرف الى مشاكل البشرة الشائعة، وكيفية التعامل معها من خلال هذا المقال- تابعي..


صورة توضيحية 

البشرة الجافة والمجفّفة
هناك فرق بين البشرة الجافة والبشرة المجفّفة، فالبشرة الجافة هي نوع من أنواع البشرة، أما البشرة المجففة فهي التي تأثرت بعوامل خارجية مثل التوتر، قلة النوم، التعرض لأشعة الشمس المباشرة، الإجهاد الشديد، الماء العسر، والمنتجات القاسية على البشرة.
-إذا كانت بشرتك جافة، يجب أن تستخدمي المقشّر باستمرار لضمان وصول منتجات العناية إلى طبقات البشرة العميقة.

الرؤوس السوداء والمسام الواسعة
الرؤوس السوداء ناتجة عن تراكم الجلد الميت والزيوت التي تتحوّل إلى لون أسود بفعل التأكسد، والقضاء عليها يكون عبر استخدام المقشّر والغسول بانتظام.
-بالنسبة إلى المسام الواسعة، فالخبر السيّئ هو أنه لا يمكن التخلّص منها، ولكن يمكن إخفاؤها أو تقليص مظهرها، وذلك باستخدام المرطبات الثقيلة/ الدهنية، والتقشير بانتظام.

الهالات السوداء
الهالات السوداء إما تكون وراثية، ويُتعامَل معها بإخفائها عبر تطبيق كونسيلر جيد، أو تكون بسبب قلة النوم أو التوتر أو الإجهاد أو التعرّض المباشر لأشعة الشمس، وهذا النوع يمكن تخفيفه عبر تجنّب الأسباب، كما قد يخفف آثارها استخدام كريم للعين.

الخطوط الدقيقة
هناك نوعان من الخطوط الدقيقة، الأولى هي التي تظهر تحت العين، وتحدث بسبب الجفاف، لهذا فإن التعامل معها يكون عبر شرب كميّات كبيرة من المياه على مدار اليوم، والترطيب المستمر للبشرة.

أما النوع الثاني فهو تلك الخطوط التي تظهر على زوايا العين أو حول الفم أو على الجبهة، وهي أحد مظاهر الشيخوخة، ويمكن التخفيف منها أو تأخيرها عبر استخدام كريمات تأخير علامات التقدّم في السن، ومضادات الأكسدة، وكريم الوقاية من الشمس الذي يحتوي على مضادات أكسدة.

أضرار الشمس
نتيجة تعرّض البشرة لأشعة الشمس المباشرة، فإنها تفرز صبغات داكنة لمقاومة آثار أشعة الشمس، ما ينتج عنه تصبّغات البشرة، لهذا يُنصح بضرورة تطبيق كريم الوقاية من الشمس بمعامل حماية أعلى من 50، ويُفضّل اختيار كريم وقاية من الشمس يحتوي على مضادات الأكسدة أو الزنك من أجل الحفاظ على خلايا البشرة من التلف.

من المهم أيضاً إزالة آثار كريم الوقاية من الشمس في نهاية اليوم، وعدم النوم دون إزالته بالكامل، ويُفضّل إزالته بمزيلات تحتوي على زيوت للترطيب مثل زيت اللوز أو زيت الجوجوبا.

مقالات متعلقة