شباب وصبايا

لبشرة دائمة الشباب.. إليك 6 فيتامينات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
27

حيفا
سماء صافية
27

ام الفحم
سماء صافية
28

القدس
غيوم متفرقة
30

تل ابيب
غيوم متفرقة
30

عكا
سماء صافية
27

راس الناقورة
غائم جزئي
27

كفر قاسم
غيوم متفرقة
30

قطاع غزة
غائم جزئي
30

ايلات
غبار
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

لبشرة دائمة الشباب.. إليك 6 فيتامينات

أكد خبراء التجميل الذي يتمتع معظمهم بخلفية في علم بيولوجيا الخلايا الجذعية والتغذية، أنّ معرفة ما نأكله وتأثيراته على بشرتنا يمكن أن يغنينا عن القلق وصرف المزيد من الأموال على العلاجات والكريمات التي "تحارب الشيخوخة"!

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين (أ) أمر رائع لحماية عمر بشرتك، وكذلك لتسريع قدرة البشرة على إصلاح نفسها. علاوة على آثاره المفيدة على الجلد، فإن استهلاكه مهم أيضاً للرؤية والجهاز المناعي والتكاثر


أكد خبراء التجميل الذي يتمتع معظمهم بخلفية في علم بيولوجيا الخلايا الجذعية والتغذية، أنّ معرفة ما نأكله وتأثيراته على بشرتنا يمكن أن يغنينا عن القلق وصرف المزيد من الأموال على العلاجات والكريمات التي "تحارب الشيخوخة"!


صورة توضيحية 

وكشف الخبراء عن بعض المأكولات التي تعزز من روتينكِ وعلاجاتكِ للعناية بالبشرة، وهنا عبر موقع "كل العرب" سنعرفك عزيزتي على 6 فيتامينات موجودة في الأطعمة، يمكن أن توفر لك ثروة من المنتجات والعلاجات.. تابعي..
فيتامين أ (A)
عمله: إن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين (أ) أمر رائع لحماية عمر بشرتك، وكذلك لتسريع قدرة البشرة على إصلاح نفسها. علاوة على آثاره المفيدة على الجلد، فإن استهلاكه مهم أيضاً للرؤية والجهاز المناعي والتكاثر.
أين يمكن العثور عليها: تمتلئ الأسماك والبيض ولحم البقر ومنتجات الألبان به، وكذلك السبانخ والجزر والبطاطا الحلوة.
فيتامين ب 12 (B12)
عمله: يعرف أيضاً باسم الكوبالامين ، فيتامين (ب 12) موجود في عملية التمثيل الغذائي لكل خلية من خلايا الجسم، وله دور في كيفية امتصاص البروتين. إنه مهم لنظامنا العصبي وإنتاج الخلايا الحمراء في نخاع العظام.
عندما يتعلق الأمر بالبشرة، يساعد B12 في الحفاظ على مرونتها.
أين يمكن العثور عليه: تحتوي اللحوم والدواجن والبيض والمحار ومنتجات الألبان على فيتامين (ب 12)
فيتامين سي (C)
عمله: كونه أحد أكثر الفيتامينات شهرة، لا يحتاج الفيتامين (سي) إلى مقدمة. أحد مضادات الأكسدة المعروفة جداً، له أيضاً دور مهم في إنتاج الكولاجين.
الكولاجين هو أحد المكونات الرئيسة لبشرتنا، ولكن مع مرور الوقت، يتناقص إنتاجه ما يؤدي إلى ظهور التجاعيد. تناول مكملات الكولاجين أو تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين (سي) يمكن أن يساعد في منع ظهور التجاعيد.
أين يمكن العثور عليه: الفواكه وخاصة البرتقال والفراولة والتوت، وكذلك الخضروات مثل السبانخ والفلفل الحلو والطماطم.
فيتامين د (D)
عمله: يساعد الفيتامين (د) المعروف أيضاً في تنظيم كمية الكالسيوم والفوسفات الموجود في الجسم. يمكن أن يساعد هذا الفيتامين أيضاً في مكافحة الالتهابات.
نقص الفيتامين (د) يمكن أن يؤدي إلى آلام في العضلات والعظام وأيضاً إلى حب الشباب. إن تناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين سيقيكِ من البثور والرؤوس السوداء.
أين يمكن العثور عليه: تساعد الأطعمة المدعمة، مثل الحليب والحبوب وعصير البرتقال في تجنّب نقص الفيتامين (د). كما أنّ دفعة كبيرة من أشعة الشمس ستفيدكِ أيضاً.
فيتامين هـ (E)
عمله: حاولي رؤية هذا الفيتامين على أنه الفارس الشخصي لبشرتك حاملاً درعاً لامعاً. دوره حرفياً هو الحفاظ على صحة عينيك وبشرتك.
يقدّم هذا المغذّي عدداً من فوائد العناية بالبشرة. لا يساعد فقط في الحفاظ على عمر بشرتك، ولكنه أيضاً مليء بمضادات الأكسدة ويساعد على منع تكوّن الندبات.
أين يمكن العثور عليه: يحتوي اللوز وبذور عباد الشمس والزيوت النباتية على فيتامين (هـ)، وكذلك السلمون.
فيتامين ك (K)
عمله: قد يكون فيتامين (ك) أقل تقديراً من (سي) أو (د)، لكنه يقدّم الكثير من الفوائد عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على بشرتك.
يساعد هذا الفيتامين في تخثّر الدم، ما يعني أن له دور مهم في كيفية التئام جروحنا. لذلك فهو يساعد على الحد من الندوب والهالات السوداء وعروق العنكبوت.
الهالات السوداء ناتجة عن الحرمان من النوم. يصبح الجلد أكثر شحوباً، وتبدأ بقع الجلد الداكن والأوعية الدموية أسفله.
مثلما يعالج الكدمات، ثبت أن فيتامين (ك) يساعد في جعل الهالات الداكنة أقل وضوحاً. لهذا السبب، ينبغي أن يكون أفضل صديق لك بعد ليلة مزعجة خالية من النوم.
أين يمكن العثور عليه: لحسن الحظ، هناك مجموعة متنوعة من الأطعمة التي تحتوي على هذا المساعد الصغير، مثل اللفت وكذلك منتجات الألبان والفواكه مثل العنب البري.

كلمات دلالية
اعتقال 22 مشتبهًا من شرقي القدس ببيع أسلحة ومخدرات