أخبارNews & Politics

رهط: انطلاق مشروع مومنتوم للرياضيات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
27

حيفا
غيوم متفرقة
27

ام الفحم
غيوم متفرقة
27

القدس
غيوم متفرقة
27

تل ابيب
غيوم متفرقة
27

عكا
غيوم متفرقة
27

راس الناقورة
غائم جزئي
27

كفر قاسم
غيوم متفرقة
27

قطاع غزة
سماء صافية
29

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رهط: انطلاق مشروع مومنتوم لتعليم 5 وحدات رياضيات

أعلن اليوم، الاثنين، انطلاق مشروع مومنتوم والذي يهدف الى تهيئة طلاب الصفوف العواشر لدراسة خمس وحدات رياضيات في رهط


أعلن اليوم، الاثنين، انطلاق مشروع "مومنتوم" والذي يهدف الى تهيئة طلاب الصفوف العواشر لدراسة خمس وحدات رياضيات في مدينة رهط في النقب . وجاء الإعلان في مؤتمر عُقد في المركز الجماهيري رهط، بحضور رئيس بلدية رهط فايز أبو صهيبان، ونائبيه المسؤول عن ملف التربية والتعليم فيصل الهزيّل وحسن النصاصرة، ومدراء مدارس وأئمة والمسؤولين عن المشروع المميّز.

وقد عرف المؤتمر وسيم القريناوي، حيث تحدث كل من رئيس البلدية فايز ألو صهيبان، ومسؤول برامج التميّز بوزارة التعليم مهنا فارس، ومدير قسم التعليم د. الهزيل، ورئيس ملنوكس المسؤولة عن البرنامج إيال فلدمان، ومدير عام "إس.إف.آي" يارون نويدرفر، ومدير مدرسة النور الثانوية خالد الزيادنة، ومدير القسم المالي في بنك همزراحي موشيه لاري، ومدير عام "بيت ياتسيف" - الذي استضاف مخيم طلاب رهط في بئر السبع - يوسي رون، والطالبة فيروز القريناوي من مدرسة النجاح، ومرشد البرنامج سعيد وتد، ومدير لواء الجنوب بوزارة المعارف رام زهافي، الذي أكد أنه "جئنا لأننا نعرفعدم وجود مساواة في مجال التعليم، وسنقوم بالتغيير - ورهط حظيت ببرنامج قومي لمدة خمس سنوات وعلى رئيس البلدية مسؤولية".

وبشر مدير قسم المعارف في البلدية، د. علي الهزيّل، أنه تقرر في جلسة سابقة صباح اليوم مع المسؤول عن ملف التعليم ومدراء المدارس، أن تقوم البلدية برصد منح لطلاب الرياضيات في الجامعات.

وقال مهنا فارس ردا على سؤال لمراسل "كل العرب": "أعلم أن العديد من المدراء يشجعون طلابهم للمضي لثلاث وحدات رياضيات للوصول إلى نسبة عالية في شهادات البجروت، ولكن نعلم أن الكيفية أهم من الكمية، وخمس وحدات هي المستقبل للهندسة والعلوم والبيو تكنولوجيا في الجامعات".

يشار أنّه أقيم مخيم بمشاركة نحو 500 طالب وطالبة من كافة المدارس في رهط في بيت ياتسيف، درسوا خلال العطلة الصيفية موضوع الرياضيات بصورة مكثفة، وذلك بمشاركة مرشدين ومعلمين من مختلف المدارس، كتحضير لانطلاقة المشروع في مدارس رهط الثانوية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
رهط
متطوعون يقومون بتنظيف مقبرة بئر السبع