رأي حرOpinions

في مواجهة ومقاومة مشروع التطبيع/ بقلم: شاكر حسن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
غيوم متفرقة
26

القدس
غيوم متفرقة
26

تل ابيب
غيوم متفرقة
26

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
غيوم متفرقة
26

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

في مواجهة ومقاومة مشروع التطبيع/ بقلم: شاكر فريد حسن

كشف النقاب قبل أيام عن مبادرة تاريخية من قبل المؤسسة الاسرائيلية الحاكمة إنهاء حالة النزاع مع دول الخليج، ومن الواضح أن هذه المبادرة بإملاء وإشراف الادارة الأمريكية.


كشف النقاب قبل أيام عن مبادرة " تاريخية " من قبل المؤسسة الاسرائيلية الحاكمة " إنهاء حالة النزاع مع دول الخليج "، ومن الواضح أن هذه المبادرة بإملاء وإشراف الادارة الأمريكية.

وترى المؤسسة الاسرائيلية أن هذه الخطوة " تخدم المصلحة المشتركة لإسرائيل ودول الخليج في لجم ايران ومنع امتداد نفوذها في المنطقة، وتوظيف ذلك في عملية التطبيع المكشوف ومكافحة " الإرهاب " وتحسين الاقتصاد".

وتجيء هذه المبادرة الاسرائيلية – الأمريكية بتعميق علاقات التطبيع مع الانظمة الخليجية المتآمرة والمتساوقة مع السياسة الأمريكية ومشاريعها التآمرية في المنطقة، في اطار تنفيذ ما يسمى بصفقة القرن التصفوية للقضية الفلسطينية وحرمان شعبنا من حقه في تقرير مصيره وإنشاء دولته المستقلة.

وعليه، فإن التصدي لصفقة القرن مرتبطة ومقرونة بمواجهة هذا التطبيع التصفوي، وتعرية سماسرة ووكلاء فرض المشروع الأمريكي، والوقوف لهم بالمرصاد، ومقاومة كل المخططات والمشاريع التي تصب في خدمة اسرائيل وأمريكا، وتستهدف قضية شعبنا وحقوقه الوطنية المشروعة، وفي مقدمتها اقامة دولته الوطنية المستقلة. ومن واجب ما تبقى من قوى يسارية وتقدمية وتحررية ووطنية في مجتمعاتنا وأوطاننا العربية التحرك لمنع هذا التطبيع وفضح أهدافه وغاياته، واسقاط صفقة القرن.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com   


إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
شاكر فريد حسن
النقب: استغلال الطاقة البديلة من أجل صمود القرى