الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 15:01

الشاملة كفر قاسم تشرح لطلابها من صفوف العواشر عن برنامج التداخل الاجتماعي والتطور الذاتي

كل العرب
نُشر: 06/10/19 21:35,  حُتلن: 21:38

 

قامت صباح اليوم الاحد 6/10/2019 المعلمة عايدة عازم مرّكزة برنامج التداخل الاجتماعي والتطور الذاتي في المدرسة الثانوية الشاملة في كفر قاسم ، بتقديم شرح واف عن البرنامج لطلاب صفوف العواشر.


وقالت :" حسب وزارة التربية يهدف البرنامج إلى تنمية خريج مستقل على خـُلــُـق، ذي حس بقيمته ومعنى وجوده وقدرة على إدارة شؤونه، قادر على التصرف اللائق في محيطه، شاعر بالانتماء والمسؤوليّة تجاه المجتمع المحلي، المجتمع العام والدولة، ومساهم في بناء كل منها. البرنامج مبني على الاتجاه التربوي للتعلم من خلال الخدمة، فهو يعزز عملية التعلم ذي المعنى من خلال التأكيد على الخدمة ذات المعنى في المجتمع المحلي، كما يعزز سيرورات مبيـَّـنة للمرور بالتجربة ويقوّي للحوار الأخلاقي الانعكاسي والتعليم النظري".

وأضافـت:" هذا البرنامج هو برنامج إجباري ويتوجب على كل طالب إكمال 180 ساعة تطوعية في الثىثة سنوات خلال تواجده في المدرسة من صف العاشر حتى صف الثاني عشر، مشددة على أن البرنامج هو شرط ضروري لكل طالبة وطالبة للحصول على شهادة إستحاق البجروت".
ومن ناحيته قال مدير المدرسة الدكتور إياد عامر :" مثل هذه البرامج التطوعية فيها أثر إيجابي على نفوس الطلاب والطالبات أهمها تـقـلـيـص مميزات السلوكيات ذات طابع المخاطرة لدى أبناء الشبيبة، تقليص ظواهر الـعـنـف، والتأثير على الحصانة الشخصية وعلى الحصانة الاجتماعية لأبناء الشبيبة ويرفعان من شأنهم. مؤكداً على أن البلدية بأقسامها المختلفة ستستمر في تقديم الدعم والإسناد من أجل إستمرار هذا البرنامج ونجاحه".

مقالات متعلقة