أخبارNews & Politics

اجتماع للمحامين العرب لمواجهة العنف والجريمة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
27

حيفا
غائم جزئي
27

ام الفحم
غيوم متفرقة
27

القدس
غيوم متفرقة
27

تل ابيب
غيوم متفرقة
27

عكا
غائم جزئي
27

راس الناقورة
غائم جزئي
27

كفر قاسم
غيوم متفرقة
27

قطاع غزة
سماء صافية
29

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بمبادرة مركز أمان: اجتماع للمحامين العرب لمواجهة العنف والجريمة

بمبادرة مركز أمان ومديرها المحامي رضا جابر عقد اليوم لقاء تشاوري موسع للمحامين العرب في مقر المحامين في الطيبة للتشاور بموضوع دور المحامين في مناهضة العنف والجريمة

 


بمبادرة مركز أمان ومديرها المحامي رضا جابر عقد اليوم لقاء تشاوري موسع للمحامين العرب في مقر المحامين في الطيبة للتشاور بموضوع دور المحامين في مناهضة العنف والجريمة. وكان لفيف من المحامين والمحاميات قد قدموا حزمة من الاقتراحات بالنسبة لدور نقابة المحامين وكذلك اقتراحات تتعلق بامكانية عمل المحامين في هذا الموضوع من بينها:"العمل على تشكيل لجنة عمل مصغرة للمحامين تتواصل مع النقابة بالنسبة لموضوع دور المحاكم والجهاز القضائي مثل العقوبات المفروضة وتراكم الملفات وخصوصا ذات الحساسية مثل الاراضي والاحوال الشخصية. كذلك امكانية مقاضاة الشرطة بملفات تعويضات او ملفات ادارية مثل تقديم التماس لمحكمة العدل العليا. بالاضافة الى اقامة لقاءات للمحامين العرب للتوعية والتثقيف في المدارس والمراكز الجماهيرية وأيضا تنشيط دور العائلات الثكلى في التوعية هذه. واقامة خط ساخن او تطوع محامين لتقديم المشورة للعائلات المتضررة وأيضا للاشخاص الذين يتعرضون للعنف".

 

وقد حضر الاجتماع رئيس مركز أمان الشيخ كامل ريان والذي اشاد بالحضور وركز على أهمية العمل الفعلي وترجمة الاقتراحات الى التزام حقيقي للقيام بالواجب وعدم الاكتفاء بالاحتجاج.
رئيس نقابة المحامين في البلاد آبي حيمي ورئيسة لواء المركز رومي كامبل الذين اعربا عن استعداد النقابة ان تضع امكانياتها ومكانتها الجماهيرية في الجهد العام لمناهضة الجريمة ودعا الى عقد جلسة غدا الاحد في النقابة للجنة المصغرة من المحامين لمباشرة العمل. المحامي طلب الصانع، رئيس لجنة مناهضة العنف أكد أهمية العمل القانوني ودور النقابة والنقابات الاخرى وان العمل هو تراكمي ومتشابك.  المحامي رضا جابر أكد بأن هذا اللقاء سيتبعة سلسلة لقاءات لقطاعات مهنية أخرى وأكد على دور المحامين في قيادة الجهد المجتمعي العام بهذه المهمة المقدسة.
اما المحامي يوسف مصاروة عضو لواء المركز اشاد بدور رئيس النقاية ولواء المركز بوضع الامكانيات اللازمة للعمل الجاد والتعاون مع المحامين العرب في هذا الموضوع.

إقرا ايضا في هذا السياق:

أهم مباريات كرة القدم في العالم اليوم السبت