جامعات / مدارسStudents

تعليق الإضراب في مدارس وبساتين وادي النعم في النقب تصوير: -
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
غيوم متفرقة
25

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
غيوم متناثرة
24

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
غيوم متفرقة
22

ايلات
غائم جزئي
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تعليق الإضراب في مدارس وبساتين وادي النعم في النقب بعد اسبوع ونصف على اعلانه

أكدت اللجنة المحلية لقرية وادي النعم، أنه بعد زيارة لرئيس المجلس الإقليمي واحة الصحراء وطاقم المجلس إلى مدرستي العزازمة أ و-ب والبساتين في القرية غير المعترف بها تم الإعلان عن تعليق الإضراب ومنح فرصة للمجلس لترميم المؤسسات التعليمية

 


أكدت اللجنة ال محلية لقرية وادي النعم، أنه بعد زيارة لرئيس المجلس الإقليمي واحة الصحراء وطاقم المجلس إلى مدرستي العزازمة أ و-ب والبساتين في القرية غير المعترف بها، تم الإعلان عن تعليق الإضراب ومنح فرصة للمجلس لترميم المؤسسات التعليمية وذلك حتى شهر من الآن.

وكان أولياء أمور نحو 2500 طالب وطالبة في المدرستين والبساتين أعلنوا الاضراب المفتوح، ابتداء من الثلاثاء قبل الماضي، بدعم من اللجنة المحلية برئاسة لباد أبو عفاش، احتجاجا على الوضع المزري للمؤسسات التعليمية من ناحية البنية التحتية، خاصة مدرسة العزازمة أ بإدارة الأستاذ حمّاد الحمامدة.

 

وكانت عقدت اللجنة المحلية بقرية وادي النعم ولجان أولياء أمور الطلاب بمدارس العزازمة أ و-ب ورياض الاطفال المجاورة لها، اجتماعا طارئا حضره العشرات من الأهالي بقرية وادي النعم، وذلك لتباحث آخر المستجدات حول الاضراب في مدارس العزازمة أ و-ب ورياض الاطفال، والذي اعلنت عنه لجان أولياء أمور الطلاب في مطلع الأسبوع الماضي.

وجاء في بيان أن الإضراب يأتي احتجاجا من قبل لجان أولياء أمور الطلاب على النقص الحاد في المواد الأساسية والبنية التحتية والسفريات والنظافة والصيانة التي يوفرها المجلس الاقليمي "واحة الصحراء" ووزارة التربية والتعليم.

وقد تمّ الإعلان عن اجتماع يوم الأربعاء الماضي، إلا أن تعذر حضور رئيس المجلس بسبب دعوته للمثول إلى المحكمة الإدارية بمدينة بئر السبع والدفاع عن سلامة فوز الأستاذ علي الهواشلة بمناقصة إدارة قسم التربية والتعليم في المجلس - أدى إلى فض الجلسة التي حضرها طاقم من المجلس ومفتش المدرستين الأستاذ سليمان العمور.

واستمع رئيس المجلس، إبراهيم الهواشلة، اليوم السبت، لأول مرة منذ الإضراب، إلى شكاوى الأهالي بصورة مباشرة ووعد بتنفيذ كافة المطالب.

وقال عضو اللجنة المحلية يوسف زيادين في حديث لمراسل "كل العرب": "نبشّر الأهل بتعليق الإضراب لمدة شهر، حتى يتسنى للمجلس تنفيذ كافة طلبات الأهالي. لقد وعدنا رئيس المجلس أن التنفيذ سيبدأ من يوم غد الأحد. نبارك عودة طلابنا إلى مقاعد الدراسة، ونأمل أن يتم إتمام كافة مستلزمات المدرستين والبساتين حتى ذلك الحين. قرار الإضراب هو وسيلة وليست غاية، ونريد أن يدرس أولادنا في أجواء تربوية وآمنة".

وحول تأجيل جلسة الأربعاء قال: "كان باستطاعة رئيس المجلس إعلامنا بتقديم جلسة المحكمة ولم نكن لنمانع لو أجل اللقاء إلى ساعات عصر الأربعاء".

وقال رئيس اللجنة المحلية لقرية وادي النعم، لبّاد أبو عفاش، في حديث لمراسل "كل العرب": "مهم جدا أن نشكر لجان أمور الطلاب، وكذلك مسلم أبو مجيرة ورجل الأعمال نواف أبو معمر الذي رافقنا كل اليوم، وكذلك رئيس المجلس إبراهيم الهواشلة الذي وافق على جميع الطلبات. نبشر أهلنا بأن الإضراب انتهى، حيث كانت هذه الفترة ثقيلة على الآباء والأمهات بعد عطلة الشهرين، ونأمل أن تكون مدارسنا آمنة لطلابنا".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
وادي النعم النقب
اصابة عائلة عربية من منطقة العفولة بتسمم غذائي