أخبارNews & Politics

قلنسوة:عائلة سلامة تقدم دعوى قضائية بعد مقتل ابنها حمد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
27

حيفا
غيوم متفرقة
27

ام الفحم
غيوم متفرقة
27

القدس
غيوم متفرقة
27

تل ابيب
غيوم متفرقة
27

عكا
غيوم متفرقة
27

راس الناقورة
غائم جزئي
27

كفر قاسم
غيوم متفرقة
27

قطاع غزة
سماء صافية
29

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عائلة سلامة من قلنسوة تقدم دعوى قضائية بعد جريمة قتل ابنها حمد داخل مؤسسة طبية

قدّمت عائلة ضحية جريمة القتل، المرحوم حمد سلامة، من قلنسوة دعوى قضائية وتعويض بالملايين ضد وزارة الصحة وإدارة مستشفى البرديسيا بواسطة المحامي وسيم عمر.

المحامي وسيم عمر،  في حديث خاص:

الدعوى تنسب تهم خطيرة  وغير مسبوقة لوزارة الصحة وإدارة المستشفى تتعلق بالإهمال بالحفاظ على سلامة الضحية من خلال تواجده في المستشفى، بما في ذلك عزل الضحية مع مجرم خطير متهم بأعمال كراهية في مناطق يهودا والسامرة ضد فلسطينينن من دون رقابة أو عناية والتقصير في تشخيص حالة القاتل ونواياه الجنائية


كتاب الدعوى القضائية:

إدارة المستشفى لم تكترث للخطورة النابعة عن القاتل ولم تقوم بواجبها بكل ما بتعلق بمراقبة المتعالجين داخل المستشفى، الأمر الذي أدى في نهاية المطاف لقتل الضحية في وضح النهار على بعد أمتار قليلة من غرفة المراقبة في المستشفى


قدّمت عائلة ضحية جريمة القتل، المرحوم حمد سلامة، من قلنسوة دعوى قضائية وتعويض بالملايين ضد وزارة الصحة وإدارة مستشفى "البرديسيا" بواسطة المحامي وسيم عمر، ذلك في أعقاب جريمة مقتل الشاب حمد داخل المستشفى على يد شخص يهودي بسبب انه مسلم.


القتيل حمد سلامة 
الشاب حمد سلامة كان قد قتل في مطلع الشهر الفائت على يد شاب يهودي داخل مستشفى "البرديسيا" للعلاج النفسي خلال مكوثه لتلقي العلاج في أعقاب تهمة أمنية كانت قد نسبت للمرحوم.
وفصل المدعون قيمة التعويضات بمبلغ مليونين ونصف شيكل بما في ذلك تعويضات تأديبة ضد إدارة المستشفى، وإلزام وزارة الصحة والمستشفى بدفع رسوم المحكمة وأجر المحامي.
 
وأكد المحامي وسيم عمر،  في حديث خاص "أن الدعوى تنسب تهم خطيرة  وغير مسبوقة لوزارة الصحة وإدارة المستشفى تتعلق بالإهمال بالحفاظ على سلامة الضحية من خلال تواجده في المستشفى، بما في ذلك عزل الضحية مع مجرم خطير متهم بأعمال كراهية في مناطق يهودا والسامرة ضد فلسطينينن من دون رقابة أو عناية والتقصير في تشخيص حالة القاتل ونواياه الجنائية".
 
وجاء في كتاب الدعوى أن "إدارة المستشفى لم تكترث للخطورة النابعة عن القاتل ولم تقوم بواجبها بكل ما بتعلق بمراقبة المتعالجين داخل المستشفى، الأمر الذي أدى في نهاية المطاف لقتل الضحية في وضح النهار على بعد أمتار قليلة من غرفة المراقبة في المستشفى".
هذا، وقد أكد المحامي وسيم عمر أن الدعوى هي الخطوة الأولى لمحاسبة إدارة المستشفى وسوف يتم لاحقا تقديم شكاوى لكل الجهات المختصة والطلب بإقامة لجان تحقيق مناسبة على يد وزارة الصحة وغيرها من أجل محاسبة المهلين


المحامي وسيم عمر 

إقرا ايضا في هذا السياق:

متطوعون يقومون بتنظيف مقبرة بئر السبع