الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 15:02

عائلة سلامة من قلنسوة تقدم دعوى قضائية بعد جريمة قتل ابنها حمد داخل مؤسسة طبية

منى عرموش -
نُشر: 04/10/19 08:18,  حُتلن: 12:59

المحامي وسيم عمر،في حديث خاص:

الدعوى تنسب تهم خطيرةوغير مسبوقة لوزارة الصحة وإدارة المستشفى تتعلق بالإهمال بالحفاظ على سلامة الضحية من خلال تواجده في المستشفى، بما في ذلك عزل الضحية مع مجرم خطير متهم بأعمال كراهية في مناطق يهودا والسامرة ضد فلسطينينن من دون رقابة أو عناية والتقصير في تشخيص حالة القاتل ونواياه الجنائية


كتاب الدعوى القضائية:

إدارة المستشفى لم تكترث للخطورة النابعة عن القاتل ولم تقوم بواجبها بكل ما بتعلق بمراقبة المتعالجين داخل المستشفى، الأمر الذي أدى في نهاية المطاف لقتل الضحية في وضح النهار على بعد أمتار قليلة من غرفة المراقبة في المستشفى

قدّمت عائلة ضحية جريمة القتل، المرحوم حمد سلامة، من قلنسوة دعوى قضائية وتعويض بالملايين ضد وزارة الصحة وإدارة مستشفى "البرديسيا" بواسطة المحامي وسيم عمر، ذلك في أعقاب جريمة مقتل الشاب حمد داخل المستشفى على يد شخص يهودي بسبب انه مسلم.


القتيل حمد سلامة 

الشاب حمد سلامة كان قد قتل في مطلع الشهر الفائت على يد شاب يهودي داخل مستشفى "البرديسيا" للعلاج النفسي خلال مكوثه لتلقي العلاج في أعقاب تهمة أمنية كانت قد نسبت للمرحوم.

وفصل المدعون قيمة التعويضات بمبلغ مليونين ونصف شيكل بما في ذلك تعويضات تأديبة ضد إدارة المستشفى، وإلزام وزارة الصحة والمستشفى بدفع رسوم المحكمة وأجر المحامي.
 
وأكد المحامي وسيم عمر،في حديث خاص "أن الدعوى تنسب تهم خطيرةوغير مسبوقة لوزارة الصحة وإدارة المستشفى تتعلق بالإهمال بالحفاظ على سلامة الضحية من خلال تواجده في المستشفى، بما في ذلك عزل الضحية مع مجرم خطير متهم بأعمال كراهية في مناطق يهودا والسامرة ضد فلسطينينن من دون رقابة أو عناية والتقصير في تشخيص حالة القاتل ونواياه الجنائية".
 
وجاء في كتاب الدعوى أن "إدارة المستشفى لم تكترث للخطورة النابعة عن القاتل ولم تقوم بواجبها بكل ما بتعلق بمراقبة المتعالجين داخل المستشفى، الأمر الذي أدى في نهاية المطاف لقتل الضحية في وضح النهار على بعد أمتار قليلة من غرفة المراقبة في المستشفى".

هذا، وقد أكد المحامي وسيم عمر أن الدعوى هي الخطوة الأولى لمحاسبة إدارة المستشفى وسوف يتم لاحقا تقديم شكاوى لكل الجهات المختصة والطلب بإقامة لجان تحقيق مناسبة على يد وزارة الصحة وغيرها من أجل محاسبة المهلين


المحامي وسيم عمر 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.70
GBP
246439.69
BTC
0.52
CNY