الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:02

وزير الأمن الداخلي وقيادة شرطة إسرائيل يبحثان تفاقم العنف والقتل في المجتمع العربي

كل العرب
نُشر: 03/10/19 19:05,  حُتلن: 19:58

جاء في البيان:

خلال الجلسة عرض قادة الشرطة لوزير الأمن الداخلي جلعاد اردان حول جهوزية شرطة إسرائيل للتعامل مع الأحداث واتخاذ إجراءات فورية لتعزيز شعور الآمان والأمن في المجتمع العربي

وصل الى موقع "كل العرب" بيان مشترك صادر عن شرطة إسرائيل ووزارة الأمن الداخلي، جاء فيه ما يلي:"انتهت الجلسة الطارئة التي عقدها وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان مع القائم بأعمال المفوض العام لشرطة إسرائيل اللواء موتي كوهين وقيادة الشرطة حول تفاقم احداث العنف والقتل في المجتمع العربي في الأونة الأخيرة.
خلال الجلسة عرض قادة الشرطة لوزير الأمن الداخلي جلعاد اردان حول جهوزية شرطة إسرائيل للتعامل مع الأحداث واتخاذ إجراءات فورية لتعزيز شعور الآمان والأمن في المجتمع العربي".

وتابع البيان:"في ختام الاجتماع، تقرر اتخاذ عدد من الخطوات العملية، من بيانها:
- تعزيز المنظومات الميدانية التي تعمل في المناطق المعدة للعنف بالمئات من أفراد الشرطة.

- تعزيز نشاط الشرطة الميداني على مستوى قطري بواسطة وحدات لاهف 433، بما في ذلك ملاءمة الاهداف للوحدات الخاصة لمعالجة مهمات في قضايا تتعلق بالامن الشخصي لدى الجمهور العربي. بما في ذلك سيتم توجيه مجال المعالجة من قبل وحدة " اتغار " لمعالجة قضايا السلاح غير المرخص. كذلك، سيتم توجيه وحدة 33 للعمل بشكل مركز بقضايا الجريمة الخطيرة في المجتمع العربي على مستوى قطري، وسيتركز نشاطها الميداني في المناطق التي تعاني من ارتفاع مستوى العنف بشكل خاص. بالاضافة الى ذلك، وحدة مكافحة الجرائم الإقتصادية يالاك ستقود فرض تطبيق قانوني اداري ومدني مكثف ضد مصادر ومسببات الجريمة في المجتمع العربي بهدف منع الجرائم.

- سيتم تجنيد فرق احتياط من حرس الحدود وفقا لامكانية التجنيد، لتعزيز المنظومات العاملة في الميدان.

- معالجة مركزة لمخالفات السير الخطيرة في بلدات الوسط العربي وبشكل خاص مرتكبي المخالفات بشكل متكرر.

- تعزيز الوسائل الاستخبارية لافشال الجرائم وفك رموز الجرائم التي تم ارتكابها.

- تعزيز المجهود الإستخباراتي لإحباط أحداث أخرى وفك رموز الجرائم التي وقعت في المجتمع العربي"، بحسب البيان.

وأضاف البيان:"من جانبه، قال وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان:"الوضع في الوسط العربي هو وضع طوارئ. أصدرت توجيهاتي للشرطة لمكافحة العنف في الوسط العربي تماما كما هي تحارب الارهاب مع استخدام كل الوسائل المتاحة لها. أناشد القيادة العربية للتعالي على اختلاف الرأي بيننا، والانضمام لنضالنا والعمل مع الشرطة ومعي، من أجل تحقيق التغيير المنشود في المجتمع العربي، تغيير في مجال الردع وتطبيق القانون مع تغيير عميق من الجانب الثقافي والاجتماعي. من أجل زيادة الردع، سنبادر لعقد لقاء مهني مع رئيسة المحكمة العليا والمستشار القضائي للحكومة وسنطلب منهما تحديد سياسة ادعاء وعقاب مشددة لمخالفات السلاح غير القانوني والخاوة، التي تؤدي اليوم الى احداث عنيفة تمس بالمجتمع العربي ".

أما القائم باعمال المفتش العام للشرطة موتي كوهين، فقال :" شرطة اسرائيل هي شرطة وطنية تخدم مواطني الدولة كافة. نحن على اطلاع على تتابع الاحداث ونعالجها بشكل واسع وشامل وحازم. شرطة اسرائيل ترى أهمية كبرى في تعزيز الشعور بالامان الشخصي في أوساط ابناء المجتمع العربي في اسرائيل لذلك فانها ستستخدم كل الوسائل المتاحة لها من أجل القضاء على ظاهرة الجريمة الخطيرة والمنظمة. الى جانب النشاط المكثف ، نحن ندعو كل الاطراف المعنية بالامر الى التعاون معنا"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
259588.28
BTC
0.51
CNY