أخبارNews & Politics

بركة يحيي التجاوب الشعبي مع قرار الاضراب العام
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
19

حيفا
غائم جزئي
19

ام الفحم
سماء صافية
20

القدس
سماء صافية
20

تل ابيب
سماء صافية
20

عكا
غائم جزئي
19

راس الناقورة
غائم جزئي
19

كفر قاسم
سماء صافية
20

قطاع غزة
غيوم قاتمة
17

ايلات
سماء صافية
17
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بركة يحيي التجاوب الشعبي الكبير مع قرار الاضراب العام ويدعو لانجاح مظاهرة مجد الكروم

حيّا رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، محمد بركة، نجاح الاضراب العام، الذي شمل مجتمعنا العربي، كصرخة غضب على استفحال الجريمة، وتواطؤ المؤسسة الرسمية معها


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن لجنة المتابعة العليا جاء فيه ما يلي: "حيّا رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، محمد بركة، نجاح الاضراب العام، الذي شمل مجتمعنا العربي، كصرخة غضب على استفحال الجريمة، وتواطؤ المؤسسة الرسمية معها. ودعا الى أوسع مشاركة في مظاهرة مجد الكروم، التي ستجري في الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم الخميس".

وأضاف البيان: "وقال بركة، إننا ومن خلال جولاتنا، والتقارير الواردة، بالإمكان القول، إن قرار الاضراب الذي اتخذ باجماع الاحزاب السياسية والسلطات ال محلية والنواب سجل نجاحا كبيرا جدا، فإلى جانب الاضراب التام في جهاز التعليم، رغم محاولات الوزارة كسره، فقد كانت نسبة التجاوب في الحركة التجارية والمؤسسات عالية جدا، وهذا يدل على حالة الغضب الجماهيري، مما يعانيه مجتمعنا، من آفة الجريمة والعنف المجتمعي. وشدد بركة على أن هذا النجاح يعود الى تشابك الجهود بين الأطر السياسية والمجتمعية، والسلطات المحلية العربية، التي برزت في اجماعها على الاضراب وتجندها لانجاحه".

واختتم البيان: "وقال بركة، إن الاضراب فرض نفسه اليوم على جدول الأعمال الإسرائيلي، السياسي والإعلامي، وقد خصصت كل وسائل الإعلام الإسرائيلية حيزا ملحوظا لتغطية الاضراب وأسبابه، وهذا يعد نجاحا في إيصال صرختنا، التي بالتأكيد كانت اليوم خطوة من ضمن سلسلة خطوات لاحقا. ودعا بركة الى المشاركة الجماهيرية الواسعة في مظاهرة مجد الكروم، التي ستجري في الساعة الرابعة والنصف عصرا، لتكون تتويجا ناجحا لاضرابنا اليوم" إلى هنا نصّ البيان.

كلمات دلالية
لبنان: تظاهرات عارمة احتجاجا على الضرائب والأوضاع