أخبارNews & Politics

نتنياهو ينخرط في المفاوضات مع ليبرمان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
18

حيفا
سماء صافية
18

ام الفحم
غيوم متفرقة
19

القدس
سماء صافية
13

تل ابيب
غيوم متفرقة
20

عكا
سماء صافية
18

راس الناقورة
سماء صافية
18

كفر قاسم
غيوم متفرقة
20

قطاع غزة
سماء صافية
13

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نتنياهو ينخرط في المفاوضات مع ليبرمان

طلب رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو من زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان لقاءه، لبحث إمكانية انضمامه لحكومة برئاسته، في ظل تعثر المفاوضات مع منافسيه من "أزرق أبيض".وأجرى نتنياهو اليوم الأربعاء اتصالا هاتفيا مع ليبرمان اتفقا خلال

 


طلب رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو من زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان لقاءه، لبحث إمكانية انضمامه لحكومة برئاسته، في ظل تعثر المفاوضات مع منافسيه من "أزرق أبيض".وأجرى نتنياهو اليوم الأربعاء اتصالا هاتفيا مع ليبرمان اتفقا خلاله على عقد لقاء صباح غد الخميس، علما أن ليبرمان كان قد أفشل مساعي نتنياهو لتشكيل حكومة يمينية عقب انتخابات الكنيست في أبريل الماضي.

ويفترض أن يتمحور الاجتماع حول اقتراحات ليبرمان بشأن تشكيل الحكومة الائتلافية، التي أعدها للعرض على حزبي "الليكود" بزعامة نتنياهو، و"أزرق أبيض" الذي يرأسه بيني غانتس، بحلول الأسبوع القادم.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن نتنياهو قوله خلال مكالمته الهاتفية مع ليبرمان: "لا جدوى من إضاعة الوقت. سنلتقي لنرى ما إذا كان الأمر جادا أم لا، وبناء على ذلك سنتخذ قرارا".

وقبل ذلك، اجتمع نتنياهو مع حلفائه من الأحزاب اليمينية والحريديم (الدينية المتشددة) وأبلغهم بأن المفاوضات مع غانتس وصلت إلى طريق مسدود. وأوصاهم بالتعاون مع ليبرمان لتشكيل ائتلاف حكومي ضيق حيث دعمت غالبية قادة كتل اليمين والحريديم المبادرة.

وسبق أن شن نتنياهو اليوم هجوما عبر "تويتر" على الشخصية الثانية في "أزرق أبيض"، يائير لبيد، متهما إياه بإفشال المفاوضات حول تشكيل الحكومة بسبب "حلمه" بالحصول على منصب رئيس الوزراء.

وقال إن "السبب الوحيد لعدم وجود حكومة وحدة هو يائير لبيد. لبيد يحتجز غانتس كرهينة، وغانتس مستسلم لأسباب غير واضحة".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
نتنياهو
بلال سبع وطارق كيوان مستمرون مع اتحاد مجدالكروم