أخبارNews & Politics

مواطن فحماوي يتظاهر يوميا امام مركز الشرطة تصوير: -
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
19

حيفا
غائم جزئي
19

ام الفحم
سماء صافية
20

القدس
سماء صافية
20

تل ابيب
سماء صافية
20

عكا
غائم جزئي
19

راس الناقورة
غائم جزئي
19

كفر قاسم
سماء صافية
20

قطاع غزة
غيوم قاتمة
17

ايلات
سماء صافية
17
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مواطن فحماوي يتظاهر يوميا امام مركز الشرطة ويحمل لافتة: اردان انا ايضا مهرج

يقف مواطن مجهول الهوية من مدينة ام الفحم، منذ أربعة أيام، مقابل مركز الشرطة في المدينة ويحمل لافتة كتب عليهااردان انا ايضا مهرج، وهو مخفي الوجه بقناع ليعبر عن غضبه بسبب تقاعس الشرطة تجاه المواطنين العرب، بفك لغز الجريمة والقتل المتفشي ب


يقف مواطن مجهول الهوية من مدينة ام الفحم، منذ أربعة أيام، مقابل مركز الشرطة في المدينة ويحمل لافتة كتب عليها"اردان انا ايضا مهرج"، وهو مخفي الوجه بقناع ليعبر عن غضبه بسبب تقاعس الشرطة تجاه المواطنين العرب، بفك لغز الجريمة والقتل المتفشي بالمجتمع، ويعبر عن ذلك من خلال فنه.

وقال المواطن، لمراسل موقع وصحيفة "كل العرب": أنا هنا لأحقق مطالبي وهي أن تأخذ السلطة مسؤوليتها بالاجرام في الشارع، ويتركوا العنف في البيت الذي هو مسؤوليتي ومسؤولية المدرسة، أما السلطة فهي مجبرة قانونيا أن تعمل، على الرادع وفي القانون".

وأضاف المواطن:" مطالبي معروفة مثل باقي الناس وهي الأمن والأمان، انا مواطن يهمني في البداية ذاتي بالاضافة الى الشارع العام، الذي جميعه متوجع من العنف المتفشي بالمجتمع".وعن القيادة قال:"هناك مشكلة مع القيادة، وهي الضعف وفقدان الثقة مع المواطن، أنا لا أتهم أي شخص، ولكن يجب على كل شخص اخذ موقعه، انا اريد ان يأخذ موقعه وان يقوم به كما يجب لنصلح من مجتمعنا".

وعبر:" انا لا اسامح الشرطة والاجرام، والاجرام هو مسؤوليتها لا يستخفوا فينا فنحن لسنا "مهرجين"، اذا فكر وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان، اننا اولاد صغار نحن لسنا كذلك، اذا ارادوا الاستخفاف بنا فنحن هنا وبشكل حضاري، ونحن نعي ونعلم للذي يحصل".

والهدف من المكتوب على الورقة هو أن:" اردان هو المسؤول على الأمن الداخلي والشرطة، ويجب عليه القيام بعمله، و ممنوع ان يكون متخاذل ومهرج بكل بساطة يجب عليه أخذ موقعه والقيام بعمله كما يجب".وعن وقوفه لوحده وليس ضمن جماعة وعن الفكرة، وضح:" يقول المثل: اذا لم أكن لنفسي من الذي سوف يكون لي، اذا وجعي موجود داخلي انا لا انتظر من احد ان يقوم بمعالجتي فانا اعالج نفسي بنفسي، فأنا لا انتظر اي شخص ان يأتي لحل مشكلتي انا احلها بنفسي".

وطالب من الفنانين أن:" يتضامنوا معه والقيام بمظاهرة فنية حضارية راقية، ونجعل جميع الوسط العربي يستغرب منها ويستفيد منها بذات الوقت، وانا اتوقع ان يشاركني بهذه الوقفة العديد من الفنانين".ووجه رسالة:" يجب على كل شخص اخذ موقعه، وذلك يشمل الشرطة والمحامين، العاملين الاجتماعيين، وكل شخص في المجتمع".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ام الفحم
لبنان: تظاهرات عارمة احتجاجا على الضرائب والأوضاع