الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 02:02

اتحاد لجان أولياء الأمور في الناصرة: نعم للإضراب العام ونستهجن بيان وزارة التربية والتعليم

علي مغربي
نُشر: 02/10/19 18:06,  حُتلن: 20:25

الاتحاد المحلي للجان أولياء الامور في الناصرة:

وزارة التربية والتعليم مقصرّة في ايجاد برنامج تربوي شامل ضمن المنهاج التعليمي من الروضة حتى صف الثاني عشر في جميع مدارسنا العربية، ونرى بهذا التصريح هو خطوة غير تربوية وتشجيع للوضع القائم

 نطالب الاهالي التواجد مع اطفالهم الذين يعيشون بقلق وخوف غدا في ساحة العين من الساعة التاسعة حتى الثانية عشر تنديدا بالعنف والجريمة

أعلن الاتحاد المحليّ للجان أولياء الأمور في مدينة الناصرة عن التزامه بالاضراب العام غدًا الخميس، والذي أعلنته لجنة المتابعة العليا، في كافة المدارس والمؤسسات التعليمية في الناصرة. وعبّرت اللجنة عن استهجانها لبيان وزارة التربية والتعليم حول انتظام الدوام الدراسي كالمعتاد.

وجاء في بيان الاتحاد المحلي للجان أولياء الامور في الناصرة ما يلي:"يستهجن الاتحاد المحلي بيان وزارة التربية والتعليم الصادر عن كمال عطيه الذي يدعو الى انتظام التعليم غدًا في المدارس كالمعتاد متحديّا لجنة التابعة، ونقول له إنّ وزارة التربية والتعليم مقصرّة في ايجاد برنامج تربوي شامل ضمن المنهاج التعليمي من الروضة حتى صف الثاني عشر في جميع مدارسنا العربية، ونرى بهذا التصريح هو خطوة غير تربوية وتشجيع للوضع القائم".

وتابع البيان:"نعلن أنّ الاضراب يشمل المدارس الحكومية والاهلية والتعليم الخاص من الروضة حتى الثانوية في الناصرة. ونطالب وزارة المعارف بالتنسيق مع المؤسسات العربية ووضع برنامج شامل يدخل في منهاج التعليم من صفوف الروضة حتى الثاني عشر ورصد ميزانيات لهذا البرنامج مع منسق في كل مدرسة لتنفيذ البرنامج مع تقييم فصلي وتعديل وتعليمات واضحة للمدارس للتصرف في حالات العنف والجريمة والتنسيق مع الاهل ولجان اولياء امور الطلاب والمجالس المحلية والبلديات لتفعيل البرنامج وتنفيذه"، بحسب البيان.

وزاد البيان:"نطالب المجالس المحلية والبلديات بإغلاق بوابات المدارس ليتسنى للمعلمين المشاركة في الاضراب، وعدم "سجنهم" داخل المدرسة، كما نطالب الاهالي التواجد مع اطفالهم الذين يعيشون بقلق وخوف غدا في ساحة العين من الساعة التاسعة حتى الثانية عشر تنديدا بالعنف والجريمة"، بحسب البيان الذي وقّعه وائل عمري، الناطق بلسان اتحاد لجان اولياء امور الطلاب بالناصرة. 

مقالات متعلقة