الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

جمعية محامون:ابطال عقود غير قانونية بين مجلسي أبو سنان وكوكب ابو الهيجاء ومزودي خدمات

كل العرب
نُشر: 02/10/19 14:35,  حُتلن: 19:06

جاء في البيان:

الجمعية كشفت عن عقود غير قانونية بين مزودي خدمات والمجالس المذكورة كانت قد تمت دون نشر مناقصات واستمرت لعدة سنوات دون الحفاظ على أسس الإدارة السليمة والنظم القانونية المطلوبة

تمّ، مؤخرًا، ابطال عقود غير قانونية بين المجالس المحلية أبو سنان وكوكب ابو الهيجاء ومزودي خدمات، بحسب ما أكدته جمعية "محامون من أجل ادارة سليمة"، وذلك في أعقاب إخطارات أرسلتها الجمعية للمجلسين المذكورين.

 
المحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني في جمعية "محامون من أجل ادارة سليمة"

وجاء في بيان صادر عن الجمعية ما يلي:"نجحت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، ممثلة بمديرها العام، المحامي نضال حايك والمحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني، في إلزام كل من المجلس المحلي أبو سنان والمجلس المحلي كوكب ابو الهيجاء بإبطال عقود غير قانونية بين المجالس المحلية المذكورة ومزودي خدمات إدارة حسابات أستمرت لعدة سنوات. بعد إخطارات الجمعية إلتزم المجلس المحلي ابو سنان بإبطال العقد غير القانوني ونشر مناقصة علنية ملائمة لتلقي خدمات ادارة حسابات وابرق مجلس كوكب ابو الهيجاء المحلي رداً جاء به انه قام بإبلاغ مزود خدمات ادارة الحسابات بإبطال العقد على الفور.

يذكر أنّ الجمعية كشفت عن عقود غير قانونية بين مزودي خدمات والمجالس المذكورة كانت قد تمت دون نشر مناقصات واستمرت لعدة سنوات دون الحفاظ على أسس الإدارة السليمة والنظم القانونية المطلوبة. في الإخطارات من طرفها، شددت الجمعية أنّ العقود منافية تمامًا للقانون وذلك خصوصًا بسبب عدم نشر مناقصات تكفل المساواة في الفرص والحفاظ على أسس الإدارة السليمة، وعليه، طالبت بإبطال العقود بشكل فوري. بعد الكشف عن هذه العقود ومطالبة الجمعية بإبطالها, استجاب كل من المجالس المحلية أبو سنان وكوكب ابو الهيجاء لمطلب الجمعية ووافقوا على إبطال العقود.

أضاف المحامي معتز عدوي، من الطاقم القانوني لجمعية "محامون من أجل إدارة سليمة": "للأسف، مرة بعد مرة نكشف عن تعاقدات غير قانونية في سلطاتنا المحلية مما يدل على خلل إداري ومهني في عمل السلطات المحلية. نأمل أن تتبنى السلطات المحلية نهجًا سليمًا يرتكز على القانون وأسس الإدارة السليمة ليحد من هذه الظواهر وأضرارها"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة