جامعات / مدارسStudents

أم الفحم: مطالبة الوزارة بالتراجع عن الرسائل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
ضباب
14

حيفا
ضباب
15

ام الفحم
غائم جزئي
14

القدس
غائم جزئي
12

تل ابيب
غائم جزئي
13

عكا
ضباب
15

راس الناقورة
غيوم متفرقة
14

كفر قاسم
غائم جزئي
13

قطاع غزة
سماء صافية
13

ايلات
غيوم قاتمة
14
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أم الفحم: مطالبة الوزارة بالتراجع عن الرسائل التي أبرقت للمدراء عقب الوقفات الإحتجاجية الطلابية

بعد الوقفات الإحتجاجية لطلاب مدينة أم الفحم، أبرق وزير المعارف ومدير لواء حيفا في الوزارة، رسائل للمعلمين والمدراء الذين شاركوا بالوقفات الإحتجاجية الطلابية بالمدينة على العنف المتفشي، ووصل المدراء رسائل تهديدية بسبب السكاح للطلاب بالمشاركة.

 


بعد الوقفات الإحتجاجية لطلاب مدينة أم الفحم، أبرق وزير المعارف ومدير لواء حيفا في الوزارة، رسائل للمعلمين والمدراء الذين شاركوا بالوقفات الإحتجاجية الطلابية بالمدينة على العنف المتفشي، ووصل المدراء رسائل تهديدية بسبب السكاح للطلاب بالمشاركة.

وفي المقابل عقبت اللجنة ال محلية لأولياء أمور الطلاب، ام الفحم واللجان المدرسية لأولياء أمور الطلاب بمدارس المدينة، قائلةً ببيان لها جاء فيه:" السيد زكريا حردان - مفتش المعارف في أم الفحم - المحترم، السيدة أزل درويش - مفتشة المعارف في أم الفحم – المحترمة.وقال البيان:" تحية وبعد، نحن الموقعين أدناه، رئيس وأعضاء لجنة أولياء أمور الطلاب والطالبات في ام الفحم، نتوجه من خلالكم الى وزير المعارف والى مدير لواء حيفا في الوزارة بهذه الرسالة الواضحة:

وأضاف:" إن التظاهر والاحتجاج حق مكفول وفق القانون، ولا نرى بأي حال من الأحوال أن تظاهرات طلابنا يوم الاثنين 30.9.2019، ضد مظاهر العنف والقتل هي جريمة يعاقب عليها القانون، بل هي أقل ما يمكن أن يقوم به أبناؤنا وبناتنا لإسماع صوتهم العالي المدوي لوقف الجريمة ومظاهر العنف في بلدهم".وتابع:" لقد كانت رغبة طلابنا وطالباتنا ممثلة بمجلس الطلاب المحلي بإعلان الاضراب العام في جميع مدارس ام الفحم، إلا أنهم وبعد التشاور مع لجنتنا المحلية ومع بلدية ام الفحم علقوا الاضراب وبدلاً من ذلك تم الاتفاق بالقيام بوقفات ومسيرات احتجاجية قانونية في جميع مدارس ام الفحم، يعلنون من خلالها صرختهم بوجه العنف وأنهم يحبون ال حياة ويريدون العيش بأمن وأمان وسلام".

وأكمل:" نحن نعي حرصكم على سلامة الطلاب وعلى سيرورة المسيرة التعليمية وأن تعليماتكم جاءت من أجل الحفاظ على سلامة أبنائنا. لكننا في هذا المجال، نلفت عنايتكم أننا نحن لجان أولياء الأمور ومجلس الطلاب، نرى أن تعليماتكم الصادرة الى مديري ومعلمي المدارس هي بمثابة "أوامر" وجب تنفيذها ومن لا ينفذها فإنه يخالف هذه "الأوامر"، وهذا أمر نرفضه جملةً وتفصيلاً، إن مديري ومديرات، ومعلمي ومعلمات مدارس أم الفحم جزء من النسيج الفحماوي، وأن أيّة محاولة للمساس بهم نعتبرها محاولة للمساس بكل طالب وطالبة وبكل ولي أمر من أولياء الأمور في ام الفحم، وهذا ما لن نسمح به ابدا".

وأكد:" ونؤكد لكم أننا نحن، لجنة أولياء الأمور المحلية واللجان التمثيلية لكل مدارس أم الفحم، من قام على هذه التظاهرات وفق القانون، وبموافقة ومرافقة أولياء أمور الطلاب ولجان أولياء أمور الطلاب المدرسية والمحلية".وطالب:" نطالبكم بإلغاء رسالتكم التي وجهتموها للمديرين ونطالبكم بالكف وبشكل قطعي عن سياسة الإملاءات الاستعلائية.

وحذّر:" إننا في لجنة أولياء الأمور المحلية لن نسمح بأن يطال اي سوء أو ضرر، سواء لفت نظر او غيره، لأي مدير مدرسة أو مديرة أو معلم أو معلمة من معلمينا".ووجه:" نقولها وبكل وضوح أنه في حال لم يتم التراجع عن رسالتكم، فإننا سنتخذ كل الخطوات المتاحة والمشروعة قانونياً".

وجاء في بيان من رئيسة وأعضاء مجلس الطلاب والشباب البلدي ام الفحم:"

السيد زكريا حردان - مفتش المعارف في أم الفحم - المحترم

السيدة أزل درويش - مفتشة المعارف في أم الفحم – المحترمة

 تحية وبعد؛

نحن الموقعين أدناه، رئيسة وأعضاء مجلس الطلاب والشبيبة البلدي ام الفحم، القوة المباشرة الناطقة باسم جميع الطلاب والطالبات في ام الفحم، نتوجه من خلالكم الى وزير المعارف ومدير عام الوزارة ومدير لواء حيفا في الوزارة وطاقم التفتيش لجميع المراحل التعليمية، برسالة واضحة وصريحة.

قد وصلتنا فحوى رسالتكم الموجهة لمدراء مدارسنا في ام الفحم بتاريخ 30/9/2019، تطالبهم بالإجابة عن سؤال،" هل شاركوا طلاب مدرستكم بالتظاهرات؟"

ونحن بصفتنا المبادرون لهذه التظاهرات نعلمكم باننا نستهجن، نستنكر ونرفض صيغة السؤال والتوجه العنيف من طرفكم، ولن نسمح باي مس او استجواب لمدراءنا ومعلمينا اللذين تجاوبوا مع مطالبنا القانونية المتمثلة بحقنا بالتربية قبل التعليم، وتوفير أجواء امنة تضمن لنا العيش بأمان وسلام.

ان كان هدفكم مثلما تزعمون، المحافظة على سلامتنا فالأحرى بكم ارسال برقيات مسائلة لوزارة الأمن الداخلي والشرطة واللتان نشكك بمهنية عملها بمحاربة العنف المستشري في بلدنا، والنتائج واحداث القتل تتحدث بذاتها.

وان كنتم بالفعل تهتمون بسلامتنا فالأولى بكم دعوتنا لجلسة تسمعون من خلالها مطالبنا والاسباب وراء الخطوات التي اتخذناها. أهمها الخوف من ان يكون أحدنا الضحية القادمة. توقعنا منكم انتهاج خطوات داعمة كما تصرفت إدارة البلدية بأقسامها ولجنة أولياء الأمور.

كنا نتوقع ان تثمنوا دورنا كمجلس طلاب بلدي قيادي نخاف على أنفسنا وعلى زملائنا الطلاب. وان تحذوا حذونا بالثورة على العنف والقتل كجهاز تربية قبل ان تكونوا جهاز تعليمي.!

نحن أعلناها أمام اخوتنا الطلاب وامام اهلنا في ام الفحم بأننا لن نتراجع عن مشاريعنا وفعالياتنا القانونية والتي تتمحور بمحاربة العنف في بلدنا، ابتدأناها يوم الخميس 26/9/2019 بإعلان الإضراب، وسنستمر بخطواتنا مهما كانت العواقب والتهديدات كما جاء بخطابكم لمدراءنا.

اننا في مجلس الطلاب والشبيبة البلدي ام الفحم لن نسمح لأي جهة كانت بان تنال من عزمنا وحقنا في اتخاذ قراراتنا والتي نراها شرعية وواجبة علينا امام زملاءنا الطلاب ولهذا نعلمكم ما يلي.

إذا لم يتم سحب السؤال الذي ذكر أعلاه والموجه منكم الى مدراء مدارسنا فأننا سندرس بجدية إمكانية اعلان اضراب مفتوح تتحملون أنتم عواقبه.

بدء التنسيق مع مجالس الطلاب في قرانا المجاورة (وادي عارة) لاتخاذ خطوات مشتركة مع إمكانية توسيع الرقعة لجميع مجالسنا الطلابية من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب.

ألف تحية لمدراءنا ومعلمينا وطلابنا واهلنا الذين شاركونا قراراتنا لنبذ العنف.

باحترام

رئيسة وأعضاء مجلس الطلاب والشباب البلدي ام الفحم.

كلمات دلالية
فوز مدرسة الرازي الاعدادية اكسال في مسابقة الخطابة