أخبارNews & Politics

شفاعمرو: إحياء ذكرى رحيل عبد الناصر الـ49
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
19

حيفا
غائم جزئي
19

ام الفحم
غائم جزئي
20

القدس
غائم جزئي
20

تل ابيب
غائم جزئي
20

عكا
غائم جزئي
19

راس الناقورة
غائم جزئي
19

كفر قاسم
غائم جزئي
20

قطاع غزة
غيوم قاتمة
17

ايلات
سماء صافية
17
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

شفاعمرو: لجنة احياء ذكرى القائد جمال عبد الناصر تنظم أمسية مميزة في ذكرى رحيله الـ49

نظّمت لجنة احياء ذكرى القائد جمال عبد الناصر أمسية مميزة في ذكرى رحيله الـ49 في مدينة شفاعمرو

أعلنت اللجنة عن قرارها باصدار كتاب الدكتور أسعد السحمراني " الناصر"، بالاتفاق مع الكاتب في العام القادم، ليطلع عليه جيل الشباب


نظّمت لجنة احياء ذكرى القائد جمال عبد الناصر أمسية مميزة في ذكرى رحيله الـ49 في مدينة شفاعمرو ، تلقت خلالها تحيات عروبية ناصرية من مصر ولبنان. ووصل إلى موقع كل العرب بيان صادر عن لجنة احياء ذكرى القائد جمال عبد الناصر، جاء فيه:"نظمت لجنة إحياء ذكرى القائد الخالد جمال عبد الناصر، مساء السبت 28 أيلول 2019 في الذكرى الـ49 لرحيل زعيم الأمة، الرئيس جمال عبد الناصر، في قاعة "بيت سلمى" التابع لجمعية "سوا" في دير الراهبات في مدينة شفاعمرو، أمسية فكرية - ثقافية حضرها العشرات من عدة مدن وقرى من الجليل والمثلث والساحل".


صور من الأمسية

وتابع البيان:"افتتح الأمسية أدارها عضو اللجنة الكاتب محمد علي سعيد، متطرقا الى بعض جوانب شخصية الرئيس الراحل والتي ميزته عن غيره من الزعماء والقادة. وتحدث مرحبا باسم اللجنة الكاتب زياد شليوط، الذي توقف عند أهم سياسات عبد الناصر العربية والدولية، مؤكدا على أن اللجنة تهدف الى احياء طريق ونهج عبد الناصر من أجل مستقبل أفضل، ودعا الى الانخراط في نشاطات اللجنة والتي ستتمحور في العام القادم حول مرور نصف قرن على رحيل أبي خالد.
وألقت الشابة تسنيم سعيد حسنين تحية الشباب القومي الناصري لاقت الاستحسان لدى الحضور، أكدت فيها على اعتزاز الجيل الشاب بالرئيس والزعيم جمال عبد الناصر وما جاء به من ثورة وفكر وطريق من التحدي والكرامة، وعبرت عن اعتزازها بالجيل الذي كان له الفخر بالعيش في عصر عبد الناصر".


وزاد البيان:"وقدمت الدكتورة لينا الشيخ – حشمة، مداخلة حول المشهد الثقافي في عهد جمال عبد الناصر، تناولت فيها ما جاء في بحثها الأكاديمي حول تلك الفترة وما شابها من اعتقالات وسجن لعدد من أصحاب الرأي، لكنها أكدت أن عبد الناصر كرم الأدباء وأجاز عددا من الأعمال الأدبية التي عمدت الرقابة وأجهزة المخابرات الى منع نشرها، وأبرزت رأي الكتاب والشعراء المعارضين في رحيل عبد الناصر وبكائهم عليه حتى وهم في المعتقل.
وأعقبها عضو اللجنة، المحامي محمد ميعاري بقصيدة في رثاء جمال عبد الناصر من نظمه، وجاء فيها: " ويمينا يا عبد الناصر/ يا ومضة ايماني الأول/ يا كل الأروع والأجمل/ في ماضي الأمة والحاضر/ يا أروع ما وهب الحاضر/ من أجل عيون المستقبل/ ستظل على شفتي صلاة/ وبنيلي الجاري دفق حياة ".
وتلاه الكاتب الشيخ عبد الله نمر بدير من كفرقاسم بكلمة عن القائد الراحل جمال عبد الناصر في ذكرى رحيله. وتلاه عضو اللجنة الشاعر أسيد عيساوي من طرعان بمشاركة ناصرية فالمربي يوسف شحادة من شفاعمرو بمداخلة ذكريات شخصية عن يوم رحيل عبد الناصر، وختمها الشاعر أسامة مصاروة من الطيبة بقصيدة وطنية".
واختتم البيان:"هذا ووصلت لجنة احياء ذكرى القائد جمال عبد الناصر تحيات من أصدقاء اللجنة وهم: من الكاتب الناصري الدكتور أسعد السحمراني من لبنان وأخرى من المناضلة الإعلامية فريدة الشوباشي، والمؤرخ الدكتور عاصم الدسوقي واللواء المتقاعد طارق عبد الناصر (الشقيق الأصغر للرئيس جمال عبد الناصر) من مصر، أثنوا فيها على إقامة أمسية ذكرى عبد الناصر، ومن خلالها وجهوا تحية للمشاركين ولعموم الأهل في فلسطين على وفائهم لقائد العروبة.
كما أعلنت اللجنة عن قرارها باصدار كتاب الدكتور أسعد السحمراني " الناصر"، بالاتفاق مع الكاتب في العام القادم، ليطلع عليه جيل الشباب ويعرفوا مسيرة هذا الزعيم ونقل تراث عبد الناصر للأجيال القادمة"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

لبنان: تظاهرات عارمة احتجاجا على الضرائب والأوضاع