جامعات / مدارسStudents

طلاب المدارس الابتدائية بأم الفحم: لا نشعر بالأمان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
13

حيفا
مطر خفيف
13

ام الفحم
غائم جزئي
14

القدس
غائم جزئي
13

تل ابيب
غائم جزئي
13

عكا
مطر خفيف
13

راس الناقورة
سماء صافية
13

كفر قاسم
غائم جزئي
13

قطاع غزة
سماء صافية
12

ايلات
غيوم قاتمة
17
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

طلاب المدارس الابتدائية بأم الفحم: نحن لا نشعر بالأمان بسبب العنف ونريد حلًّا

يشهد المجتمع العربي تزايد كبير ومخيف في جرائم العنف، اذ انه منذ بداية العام قتل في الوسط العربي 69 شخصًا، بينهم 11 امرأة، وهذه يستدل أنه مقارنة بالعام الماضي طرأ ارتفاع بنسبة 60% على جرائم القتل.


يشهد المجتمع العربي تزايد كبير ومخيف في جرائم العنف، اذ انه منذ بداية العام قتل في الوسط العربي 69 شخصًا، بينهم 11 امرأة، وهذه يستدل أنه مقارنة بالعام الماضي طرأ ارتفاع بنسبة 60% على جرائم القتل.


خلال التظاهرة

ونظمت، أمس، وقفة احتجاجية طلابية على جرائم العنف والقتل في مدينة ام الفحم، امام مركز الشرطة، وشارك في الوقفة أكثر من 200 طالب من مختلف المدارس في المدينة، بالاضافة الى لجنة أولياء أمور الطلاب.

وفي حديث مع ابنة الصف الخامس، الطالبة ريماس محمد عزات، قالت لموقع وصحيفة كل العرب:" نحن نقف هنا في التظاهرة لنضع حد للعنف المتفشي في المدينة". واضافت:" انا جدا منزعجة من العنف الذي تشهده المدينة، في الماضي كانوا يقولون ام الفحم ام النور، واليوم يقولون ام الفحم بلدة العنف والقتل، لدرجة ان الناس ايضا اصبحوا يخافون من الدخول الى المدينة". وتطرقت الطالبة الى موضوع الشرطة قائلة:" إن الشرطة لا تساعدنا في إلقاء القبض على المجرمين الذين يقومون باطلاق النيران، فهم لا يحركون ساكنا تجاهنا". وعن الحل قالت:" ان نكون يد واحدة في المدينة ونتعاون لننجح بإيقاف العنف والجرائم". ووجهت الطالبة لأبناء جيلها:" لا تتعلموا من الكبار العنف والقتل، ويجب عليهم ان يتعلموا التعاون ومساعدة الآخرين، من اجل ايقاف العنف بالمدينة". واختتمت كلامها:" في الماضي كان الطلاب يقومون بصنع العاب جميلة من الأوراق، ولكن اليوم نراهم يلعبون بالسلاح".
ومن جهته، قال الطالب ابن صف الخامس، محمد عباس محاميد:" نقف هنا امام مركز الشرطة لإيقاف العنف في المدينة، ونحن نرى أن العنف سببه الشرطة لان الشرطة لا تحرك ساكنا تجاهنا ولا تقوم بجمع السلاح". وعن شعوره، عبر:" انا اشعر ان الناس ابتعدت عن الدين، وعدد المسلمين يقل بسبب القتل". ووجه الطالب:" يجب علينا ان نكون يد واحدة، ونبتعد عن العنف، ونقترب من ديننا". وأنهى الطالب:" اذا شخص اعتدى عليك لا ترد عليه بالاعتداء، انما قول له، الله يسامحك".

وفي ذات الشأن، قال ابن الصف الرابع، الطالب خالد وافي جبارين:" نحن نقف أمام مركز الشرطة، لنتظاهر ضد العنف المتفشي، ولذلك نحن نقوم بالمظاهرات لنضغط على الشرطة ليجمعوا السلاح من كل بيت بالمدينة". ووجه الطالب:" في كل مناسبة في المدينة يوجد اطلاق نار، ولذلك نحن نطلب من الشرطة مساعدتنا على أرض الواقع وليس في الكلام فقط، ونحن نرى أنه لا يوجد حل، ولذلك نحن نشدد عليهم بهذه المظاهرات، للخروج من المركز والذهاب لجمع السلاح من المدينة". وأضاف الطالب:" يجب على الشرطة الذهاب الى المناطق التي يضع بها المجرمين السلاح، نحن ممنوع ان نبقى بهذه الحالة".
وعن شعوره قال:" عندما يقتل كل يوم شاب في المدينة، انا لا اشعر بالامان، اذ انه احتمال ان اجد رصاصة طائشة في البيت، وكثير من المرات وجدنا في ملعب المدرسة رصاص طائش".

واختتم حديثه بالقول:" هذه المدينة ليست للقتل، وهذه أم النور التي كانت تساعد القدس الحبيبة، وجميعنا يجب ان يبقى هكذا، الذي يريد ان يقتل لا يأتي الى هذه المدينة، ونحن عددنا اكثر من 50 الف اي نحن من أكبر البلاد هنا في الداخل".

ومن الجدير بالذكر انها كانت قد نظمت وقفات احتجاجية اليوم الاثنين، في جميع مدارس أم الفحم وذلك احتجاجا على العنف الذي تشهده المدينة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
أم الفحم
نصر الله: الوضع بلبنان يستدعي حكومة شراكة