الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

نساء الغد في سالم وزلفة: محاولات المجلس بدمج أبنائنا بالخدمة المدنية مرفوضة - والمجلس يعقب

أمير علي بويرات
نُشر: 28/09/19 11:38,  حُتلن: 18:46

مجموعة نساء الغد بقرى سالم وزلفة :

نرى أن على المجلس مسؤولية توعية الشباب وحمايتهم من الانجراف وراء الإغراءات والتسهيلات المادية، وتوفير وتهيئة أطر ومراكز أخرى للتطوع والعطاء، بعيداً عن إطار الدولة والمؤسسة العسكريّة

المجلس المحلي طلعة عارة:

لا يوجد للمجلس المحلي أي علاقة في عملية إستقطاب هؤلاء الشباب للعمل تحت إسم الخدمة المدنية كما وأنه لم يتم قبول أي منهم للعمل في مرافق ومؤسسات المجلس المحلي

أصدرت مجموعة نساء الغد بقرى سالم وزلفة بياناً استنكرت من خلاله "محاولات لدمج الشباب وخاصة المراهقين لصفوف الخدمة المدنية، بالاضافة الى المحاولات الكثيرة أيضا بضم الشباب العرب الى الخدمة العسكرية". وجاء في البيان:" تفاجأنا قبل فترة قصيرة في سالم وزلفة بوجود خلية مشبوهة تنظم جلسات مع شباب حديثي التخرّج لحثهم على الانخراط والانضمام لصفوف الخدمة المدنية، وذلك بترحيب من المجلس المحلي، وهو ما نرفضه رفضاً قاطعاً".


مجموعة نساء الغد بقرى سالم وزلفة

وأضاف البيان:"نرى أن على المجلس مسؤولية توعية الشباب وحمايتهم من الانجراف وراء الإغراءات والتسهيلات المادية، وتوفير وتهيئة أطر ومراكز أخرى للتطوع والعطاء، بعيداً عن إطار الدولة والمؤسسة العسكريّة، كما فعلنا على مر السنين".

وتابع البيان:"نحن مجموعة "نساء الغد"، ننشط منذ سنوات في العمل الجماهيري من أجل إحداث التغيير المجتمعي، وتحت راية العدالة الاجتماعيّة للجميع.
 ضمن هذه المشاريع كانت مبادرتنا لرفع وعي الجمهور الشبابي لمخاطر الخدمة المدنيّة ومخطط التجنيد الذي نرفضه جملة وتفصيلاً، وقد نظمنا لتحقيق ذلك المحاضرات والورشات و ساهمنا بالحفاظ على الوعي السياسي وتعزيز الانتماء والهوية لدى شبابنا، لا لتأتي هذه الجهات المشبوهة وتوقعهم بكمائن الإغراءات وتشويه الوعي، وبدعم من مجلسنا المحلي".

وزاد البيان:"نطالب المجلس بالإيقاف الفوري لدعم واستقبال دعاة ومروجي الخدمة المدنية في بلدنا،كما نطالب المجلس بالاعتذار عن هذا الاستخفاف بعقول شبابنا الواعي والوطني والمغامرة بمصالحه. نتعهد بأن نكمل مسيرتنا لخدمة نساء واهالي بلدتنا بكل حرص وتفاني ومكافحة كل أشكال الأسرلة وتشويه الوعي، أيا كان مصدرها".


المنسقة الجماهيرية هاجر ابو صالح

كيان تعقّب وترفض
ومن ناحيتها، عقبت المنسقة الجماهيرية هاجر ابو صالح، من مؤسسة كيان- تنظيم نسوي، والتي ترافق المجموعة المحلية "نساء الغد" في طلعة عارة، قائلة:" نعمل في كيان على المستوى المحلي والقطري على رفع الوعي السياسي والوطني لدى النساء في كافة قضايانا السياسية والوطنية وذلك إيمانا منا أن لا فصل بين الجماعي والسياسي". وأضافت:" من بين المواضيع التي تناولناها وبقوة هو رفع الوعي لخطورة الخدمة المدنية ومسؤوليتنا جميعا بكنسها من بلداتنا العربية".

واكدت ابو صالح:" نؤكد على ما جاء في بيان المجموعة بمطالبة المجلس المحلي طلعة عارة بعدم التعاون مع أي فئة لها علاقة بالموضوع". وتطرقت :" نسعى للعمل على رفع الوعي وتعزيز الانتماء للهوية والثقافة الفلسطينية". واختتمت:" نحن بدورنا نواصل تعزيز دور المرأة في الساحة العامة ومواقع اتخاذ القرار وتكثيف جهودنا بخلق بدائل لأجيال الشباب تعود بالفائدة على مجتمعنا".

مجلس طلعة عارة: لا علاقة للمجلس بالخدمة المدنية
وفي المقابل، عقب المجلس المحلي بقرى طلعة عارة:"لقد تم التوجه قبل حوالي أكثر من أسبوعين من قبل جمعية "שילה" والتي هي بنفسها تقوم باستقطاب منتسبين للخدمة المدنية إلى المجلس المحلي طلعة عارة من أجل زج هؤلاء المنتسبين للعمل بأعمال تطوعيه في مؤسسات المجلس المحلي طلعة عارة، إلا أن المجلس المحلي لم يقم بقبول اي أحد من هؤلاء الشباب".

ونوّه المجلس:" ان ما كان هو مجرد زيارة وتقديم طلب الإنخراط هؤلاء المنتسبين للعمل في مرافق المجلس المحلي المختلفة، وأنه لا يوجد للمجلس المحلي أي علاقة في عملية إستقطاب هؤلاء الشباب للعمل تحت إسم الخدمة المدنية كما وأنه لم يتم قبول أي منهم للعمل في مرافق ومؤسسات المجلس المحلي". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
263275.12
BTC
0.51
CNY