أخبارNews & Politics

أمسية غنائية لجوقة عود الند في الناصرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
ضباب
17

حيفا
ضباب
17

ام الفحم
غيوم متناثرة
17

القدس
غيوم متناثرة
17

تل ابيب
غيوم متناثرة
17

عكا
ضباب
17

راس الناقورة
غيوم متفرقة
17

كفر قاسم
غيوم متناثرة
17

قطاع غزة
مطر خفيف
16

ايلات
مطر متوسط الغزارة
11
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

من رحم الكلمات تولد ثورة: أمسية غنائية لجوقة عود الند في قاعة الماريوسف في الناصرة

أقيمت، مساء الجمعة، أمسية فنية غنائية تحت عنوان "آله الثورة"، وذلك بحضور الشاعر مروان مخول

أبدعت المايسترو كيتي جرجورة مديرة جوقة عود الند وجوقتها بغناء القصائد التي كتبه الشاعر مروان مخول ولحنها الموسيقي بشارة الخل لتخرجها مها الحاج


عندما تصاغ الكلمات من حروف الواقع وتعزفها موسيقى ال حياة ، تعود جوقة عود الند النصراوية بطلتها البهية على مسرح الماريوسف في الناصرة وتقدم قصيدة الشاعر مروان مخول باسلوبها الخاص. حيث أقيمت، مساء الجمعة، أمسية فنية غنائية تحت عنوان "آله الثورة"، وذلك بحضور الشاعر مروان مخول وشخصيات بارزة في المجتمع العربي ، وبمشاركة العشرات من اهالي الناصرة والمنطقة. وقد تمّ رصد ريع هذا البرنامج لمشروع مريم جوي للاطفال المرضى بالسرطان، في جمعية مريم.

صور من الأمسية 

هذا، وأبدعت القائدة كيتي جرجورة مديرة جوقة عود الند وجوقتها بغناء القصيدة التي كتبها الشاعر مروان مخول ولحنها الموسيقي بشارة الخل لتخرجها مها الحاج.
وفي حديث لمراسل كل العرب مع القائدة كيتي جرجورة المديرة الفنية جوقة عود الند قالت:"بعد العديد من السنوات يسعدنا ان جمعية عود الند انتجت عمل محلي حيث نجحنا بالعثورعلى كلام معبر وهي قصيدة "اله الثورة" للشاعر مروان مخول، حيث لحنها الموسيقي بشارة الخل، ونحن كجوقة عود الند، رأينا ان الريع سيعود الى جمعية مريم لمرضى السرطان".

وقالت مديرة العلاقات العامة في جوقة عود الند اوديت شومر:" في هذه الفترة تحتفل جوقة عود الند بمرور ربع قرن على تأسيس الجوقة وهي مناسبة جميلة لاطلاق عمل مميز بشعر محلي من قصائد الشاعر الفلسطيني مروان مخول، وشكرا على متابعتكم الدائمة لنا".

إقرا ايضا في هذا السياق:

الناصرة:د.محمد حبيب الله ضيف مركز محمود درويش الثقافي