صحةHealth

بعض النّصائح لتحسين العادات السيئة في تناول الأغذيّة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بعض النّصائح لتحسين العادات السيئة في تناول الأغذيّة


هنالك العديد من العادات السّيئة في تناول الأغذية والأطعمة، يجب علينا تحسينها. إذ لكل نوع من الطّعام هنالك وقت محدد لتناوله. وإليكم بهذا بعضًا من العادات السّيئة الّتي نقوم بها:

اللّحم: يعتبر الللحم هو المصدر الأساسيّ للبروتينات وفيتامين ب، لكن تناوله في ساعات المساء قبل النّوم يعمل على إحداث ضغط كبير على المعدة، وذلك لإجهاده للجهاز الهضمي. لذلك فإنه من المفضل تناول اللحم فقط في وقت الغذاء.

الأرز:يحتوي الأرز على الكثير من السّعرات الحراريّة المرتفعة وتناوله في المساء يشكل خطرًا على الجسد ومُسببًا للسمنة. وللاسنفادة منه يفضل أن يتم تناوله وقت الغذاء.

الحليب: الأمر المفاجئ هو أن تناول الحليب في ساعات الصّباح الباكرة كما اعتدنا هو أمر خاطئ يعمل على زيادة الأوجاع في المعدة والحرقة. ومن المفضل تناول الحليب في ساعات المساء قبل النّوم لأنه يعمل على تهدئة الجسد.

الفواكه: من العادات الخاطئة الّتي نقوم بها هو تناول الفواكه مباشرة بعد الإنتهاء من وجبة الغذاء ولكن ذلك يتسبب بعدّة مشاكل للمعدة، من بينها الشّعور بالتّخمة والحرقة، لهذا ينصح بتناول الفواكه في ساعات الصّباح الباكرة وقبل تناول وجبات الطّعام الرّئيسيّة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
صحة