الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

أم الفحم: المجلس الطلابي يعلن الإضراب في المدارس إبتداء من يوم الأحد احتجاجًا على العنف

أمير بويرات- مراسل
نُشر: 27/09/19 12:19,  حُتلن: 14:44

مجلس الطّلاب والشبيبة البلدي في أم الفحم:

بتنا نحن الطلاب نواجه الخوف والقلق المستمر على أنفسنا وعلى باقي افراد العائلة خلال اليوم كله من لحظة خروجنا من البيت حتى العودة.

أعلن مجلس الطلاب والشبيبة البلدي - امّ الفحم عن إضراب عام وشامل في مدارس المدينة ابتداءً من يوم الأحد احتجاجًا على العنف والقتل. وأقرّ المجلس جملة من النّشاطات وذلك للتصدّي لسرطان العنف المتفشّي في امّ الفحم.

وجاء في بيان لهم: "بإسم مجلس الطّلاب والشبيبة البلدي والذي ينوب عما يقارب 19,000 طالب وطالبة من أبناء بلدنا الحبيب، وعلى إثر الأحداث المستمرة منذ زمن والتي لا نرى لها نهاية بل هي اخذت بالتفاقم والازدياد من حوادث عنف وقتل وترويع للسكان واخرها حادثي قتل الشاب اياد محاجنة والشاب إبراهيم محاميد واصابة العديد".

وأردف البيان: "فقد بتنا نحن الطلاب نواجه الخوف والقلق المستمر على أنفسنا وعلى باقي افراد العائلة خلال اليوم كله من لحظة خروجنا من البيت حتى العودة. كلنا معرضون لحوادث عنف دون استثناء، بالإضافة الى ظاهرة تغيب عشرات الطلاب عن المدرسة لانتمائهم لعائلات مهددة او أهالي قلقة على سلامة ابنائها.

وتساءل المجلس: هل تعلمون ان أهم نقاشاتنا باتت عن القتلة والسلاح؟ هل تعلمون أن الحق الأساسي بالأمن والأمان تحول للحق بالبقاء؟
هل نتفق أن أهم الأولويات المؤسسات هي المحافظة على الحياة؟".

واختتم البيان: "وعليه فأنّنا في مجلس الطلاب والشبيبة البلدي نعلن ما يلي: دعمنا جميع التحركات الداعمة لفرض السلم الاهلي واصلاح ذات البين. نشجب وبقوة كل احداث العنف والقتل وترويع الأمنين. إعلان الاضراب العام والشّامل في جميع مدارس ام الفحم ابتداء من يوم الاحد القادم في حال لم يتم التعامل مع الظاهرة بشكل جدي من قبل المسؤولين".

مقالات متعلقة