اسواق العربEconomy

اختتام مشروع منكبر معك لبنك هبوعليم وجمعية أمانينا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
20

حيفا
سماء صافية
20

ام الفحم
غائم جزئي
20

القدس
غائم جزئي
19

تل ابيب
غائم جزئي
19

عكا
سماء صافية
20

راس الناقورة
سماء صافية
20

كفر قاسم
غائم جزئي
19

قطاع غزة
سماء صافية
15

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اختتام مشروع منكبر معك برعاية بنك هبوعليم وجمعية أمانينا

اختتم مشروع منكبر معك برعاية بنك هبوعليم، والذي تديره جمعية أمانينا مساء الخميس الماضي سنته الثانية على التوالي


وصل الى موقع كلّ العرب بيان ذكر فيه: " اختتم مشروع "منكبر معك" برعاية بنك هبوعليم ، والذي تديره جمعية أمانينا مساء الخميس الماضي سنته الثانية على التوالي في حفل مَهيب في المركز الجماهيري في مدينة أم الفحم".


صورة من الحفل

وأضاف البيان: " حضر الحفل السيد عودد عيران رئيس مجلس إدارة بنك هبوعليم، السيدة ياعيل درومي نائبة المدير العام، السيد نبيل توتري مدير فعاليات المجتمع العربي في بنك هبوعليم، السيدة سمر بشارة مديرة قسم التبرعات للمجتمع في بنك هبوعليم، الدكتور سمير محاميد رئيس بلدية ام الفحم، السيد مضر يونس رئيس لجنة رؤساء السلطات ال محلية العربية والنائب يوسف جبارين بالإضافة لطاقم جمعية أمانينا و الطلاب الجامعيين المتطوعين في البرنامج، ذويهم وعدد من العائلات التي حصلت على ارشاد ومرافقة مالية من خلال المشروع".

وتابع البيان: " "منكبر معك " هو صندوق منح يهدف لتشجيع الدراسة في الجامعات والمعاهد العليا لدى ابناء المجتمع العربي في البلاد بالاضافة الى حصولهم على منحة دراسية، التحق الطلاب بدورة تأهيل في مجال التربية المالية بهدف ارشاد عائلات عربية عن قواعد السلوك المالي المتوازن ومن ضمن البرنامج تم توزيع 50 منحة دراسية لطلاب جامعيين من كافة البلاد وفقا لمعايير لجنة المنح المختصة.

افتُتِح الحفل بعرض مقطع فيديو يلخص البرنامج ومدى تأثيره على الطلاب والعائلات التي تم مرافقتها خلال البرنامج، وباشر السيد سلام شرقية رئيس جمعية امانينا مرحبا بالحضور ومشددا على اهمية دعم قطاع الاعمال، القطاع العام والمجتمع المدني من اجل نجاح المجتمع العربي، وان أمانينا بمشروعها الرائد تسرد قصة مجتمع يمر بمرحلة توازن، تطور، نمو وتقدّم".

كما وذكر في البيان أنّه: "  شارك السيد عودد عيران عن مدى اعتزازه بالمشاركة في هذا المشروع ودقّق على ايمانه بالقدرة الكامنة التي يتحلّى بها المجتمع العربي والتي تبعث في نفسه الامل والتفاؤل للتغيير.
وعبرّت ياعيل عن يقينها بان جمعية امانينا هي قصة نجاح تقود المجتمع لمكانٍ أفضل، فهذا المشروع المميز استطاع ان يدعم كل من الطلاب الجامعيين والعائلات لتحسين وضعهم الاقتصادي".

وأكمل: " ومن جهته رحب الدكتور سمير محاميد بالحضور، وأشاد بالمشاريع المختلفة التي تقوم بها جمعية امانينا على مدار العام وعلى وجه الخصوص هذا المشروع الذي يتيح الفرصة امام الطلاب العرب بالانخراط بفعالية اجتماعية وكسب الثقافة المالية اللازمة لنمو المجتمع.
شارك السيد مضر يونس بانه يؤمن بان بجانب الفقر المتوغّل في المجتمع العربي هناك أمل عظيم في رأس المال البشري والذي يتعلم من اجل ان يطوّر هذا المجتمع.
وفي كلمته صرّح النائب يوسف جبارين بان المجتمع العربي بحاجة لمبادرات تطوعية من هذا النوع لرفع المستوى الاقتصادي للعائلات العربية وشدّد على اهمية دعم قطاع العمل لهذه المبادرات".

واختتم البيان: " ثم قدمت المستشارة لاقتصاد العائلة السيدة ناردين أرملي التي ترافق المشروع منذ بدايته محاضرة قيّمة بعنوان خمس خطوات في الادارة المالية السليمة. واختتم الحفل المحامي احمد مهنا مدير عام جمعية أمانينا بكلمةٍ أعرب فيها عن نوايا الجمعية لزيادة الوعي الاقتصادي لدى العائلات في المجتمع العربي وتوفير الادوات والمعلومات اللازمة لتحسين الوضع الاقتصادي شاكرا بنك هبوعليم لإتاحة المجال امام هذا التغيير. واكتمل الحفل بتكريم طاقم جمعية أمانينا لشركائها من إدارة بنك هبوعليم على هذه المبادرة، ومن ثم توزيع المنح الدراسية للطلاب الجامعيين" الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

أردوغان: لا نشعر بالحاجة لأخذ إذن من أحد