أخبارNews & Politics

تنظيف وتسوية وادي البيرة بين دبورية واكسال
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
21

حيفا
غيوم قاتمة
21

ام الفحم
غيوم متفرقة
21

القدس
سماء صافية
18

تل ابيب
سماء صافية
23

عكا
غيوم قاتمة
21

راس الناقورة
غيوم قاتمة
21

كفر قاسم
سماء صافية
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

سلطة تصريف مياه الامطار: تنظيف وتسوية وادي البيرة بين دبورية واكسال

تنفذ سلطة تصريف مياه الامطار والجداول جنوب نهر الاردن المرحلة الأولى من تسوية وتنظيف وادي البيرة، في المقطع بين قرية دبورية واكسال.


وصل بيان إلى موقع كل العرب صادر عن مكتب  سلطة تصريف مياه الأمطار تذكر فيه: " تنفذ سلطة تصريف مياه الامطار والجداول جنوب نهر الاردن المرحلة الأولى من تسوية وتنظيف وادي البيرة، في المقطع بين قرية دبورية واكسال، عبر بناء معابر لمياه الوادي وتنظيف الوادي من الجرف، وذلك لإتاحة مسار الوادي الطبيعي وعدم فيضان مياه الوادي تجاه الاراضي الزراعية وجرفها، كما تتضمن الاعمال المزمع تنفيذها تسوية مسار طبيعي ومسار للمشي على طول وادي البيرة بين دبورية واكسال واعمال تطوير اخرى لتسهيل وصول المزارعين الى اراضيهم دون عائق الوادي".

تابع البيان: "ويستمر المشروع حوالي 6 شهور لحين انجاز كافة الاعمال التطوير، وينفذ العمل بالتعاون مع مجلسي دبورية واكسال، واتحاد قرى الجليل الاسفل للمياه والصرف الصحي، مياهكم.

من جانبه قال مدير عام، مياهكم صلاح نصار:" هذه المشاريع من شأنها تحسين المناطق الطبيعية في منطقة الجليل الاسفل، هذا المشروع على وجه التحديد في وادي البيرة، يساهم في تسوية مسارات الوادي وحماية الاراضي الزراعية في المنطقة، عدى عن مسار المشي الذي يمنح سكان المنطقة الاستمتاع من المشاهد الطبيعية للوادي في فصل الشتاء واوائل الربيع، نحن نثمن عاليا هذا التعاون مع سلطة تصريف مياه الامطار جنوب نهر الاردن، ونريد استمرار هذه المشاريع في بلدات الاتحاد، حيث تنفذ هذه الايام المراحل الثانية من ترميم عيون شيعين في عين ماهل ووادي المدي في الشبلي". إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

المعارف: تفعيل مدارس العطلة الصيفية