رأي حرOpinions

مبادرة الفصائل لإنهاء الانقسام الفلسطيني../ شاكر حسن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
30

حيفا
سماء صافية
30

ام الفحم
سماء صافية
30

القدس
غيوم متفرقة
29

تل ابيب
غيوم متفرقة
29

عكا
سماء صافية
30

راس الناقورة
غائم جزئي
30

كفر قاسم
غيوم متفرقة
29

قطاع غزة
غائم جزئي
29

ايلات
غيوم متفرقة
36
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مبادرة الفصائل لإنهاء الانقسام الفلسطيني..!!/ بقلم: شاكر فريد حسن

شاكر فريد حسن: المبادرة الجديدة التي تقدمت بها ثمانية فصائل فلسطينية لطي صفحة الانقسام الأسود المدمر والمعيب، والشروع بخطوات عملية لاستعادة الوحدة الوطنية.


المبادرة الجديدة التي تقدمت بها ثمانية فصائل فلسطينية لطي صفحة الانقسام الأسود المدمر والمعيب، والشروع بخطوات عملية لاستعادة الوحدة الوطنية، تحديدًا في هذه الظروف التي تواجه فيها القضية الفلسطينية مشاريع سياسية تستهدف تصفيتها واغتيال المصالح والحقوق الوطنية لشعبنا الفلسطيني، والتأسيس على ذلك لبناء نظام سياسي يحترم حق المواطن الفلسطيني في الممارسة الديمقراطية، وخاصة حقه في انتخاب مؤسساته وهيئاته التشريعية والتنفيذية على أسس ديمقراطية تنهي حالة الجمود والشلل في ال حياة الديمقراطية، الذي افسد الحياة الفلسطينية.

هذه المبادرة تكتسب أهمية خاصة، وتستحق الثناء والتقدير، خصوصًا في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة، التي تحمل في طياتها مخاطر عديدة تستدعي بصورة عاجلة إنهاء الانقسام، وتحقيق الوحدة، وتمتين وتوطيد اركان البيت الفلسطيني، وتنقية الاجواء من الصغائر والأحقاد والضغائن في الشارع والمجتمع الفلسطيني، وضرورة التكاتف في مواجهة التحديات المقبلة، والتصدي لصفقة القرن سيئة الصيت.

وكلنا أمل أن لا تكون مبادرة الفصائل الثمانية واهية، وأن تترجم على أرض الواقع، وتخرج الى حيز التنفيذ، وتلقى تجاوبًا من حركتي " فتح " و " حماس ". فشعبنا سئم الانقسام ويطمح الى استعادة الوحدة الوطنية الغلابّة..!!

 المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com   

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
رأي حر شاكر حسن
توثيق: 4 شبّان من كفركنا حطّموا سيارات ومنزل