أخبارNews & Politics

رفلين يكلّف نتنياهو بتشكيل الحكومة المقبلة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
30

حيفا
سماء صافية
30

ام الفحم
سماء صافية
30

القدس
غيوم متفرقة
29

تل ابيب
غيوم متفرقة
29

عكا
سماء صافية
30

راس الناقورة
غائم جزئي
30

كفر قاسم
غيوم متفرقة
29

قطاع غزة
غائم جزئي
29

ايلات
غيوم متفرقة
36
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رفلين يكلّف نتنياهو بتشكيل الحكومة: بيبي يدعو لحكومة وحدة وطنية وغانتس يرفض الجلوس مع رئيس متهم!

إلتقى رئيس الدولة، رؤوفين رفلين، مساء اليوم الأربعاء، بزعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو وزعيم حزب كحول لفان بني غانتس

رئيس الدولة رؤوفين رفلين:

قدرة نتنياهو على تشكيل الحكومة في الوقت الحالي أكبر، وعليه قررت إلقاء مهمى تشكيل الحكومة عليه 


إلتقى رئيس الدولة، رؤوفين رفلين، مساء اليوم الأربعاء، بزعيم حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو وزعيم حزب "كحول لفان" بني غانتس في بيت الرئيس بمدينة القدس، وأعلن ريفلين عن إلقاء مسؤولية تشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة على بنيامين نتنياهو، لتكون أمامه مهلة 28 يومًا لتشكيل حكومة إئتلاف.


تصوير - קרדיט: עמוס בן גרשום/ לע"מ

ويأتي اعلان ريفلين بعد أسبوع حافل بال انتخابات ، فرز الأصوات والنتائج والتي أظهرت تقدم غانتس وحزبه كحول لفان بحصولهما على 33 مقعدًا مقابل 31 مقعدًا لنتنياهو والليكود. وتلاها مداولات ومشاورات ماراثونية بين الأحزاب، وأخيرًا تقديم التوصيات لرئيس الحكومة بشأن اسم المرشح بتشكيل الحكومة.

ومع انطلاق اللقاء الثلاثي، خرج مسؤولون من حزبي الليكود وكحول لفان بتصريحات عبر المواقع العبرية، حيث صرّح مسؤول كبير في حزب "غانتس" بالقول إنّ "المفاوضات مع الليكود لتشكيل حكومة وحدة وطنية وصلت لنهايتها وبأن نتنياهو يرفض فكرة استلام الحكومة بعد غانتس بالتناوب بل يريد أن يستلم الحكومة أولا"، فيما هاجم مسؤول في الليكود الحزب المنافس واتهموا عضوه يائير لابيد بأنّه "يقود البلاد لانتخابات ثالثة".

رفلين: نتنياهو يملك قدرة أكبر على تشكيل الحكومة
رئيس الدولة أكّد في المؤتمر الصحفي الذي أعلن من خلاله القرار أنّ "نتنياهو يملك 55 عضو كنيست مؤيدًا له فيما يملك غانتس 54 عضوًا مؤيدًا، بموجب التوصيات، مع الاشارة أنّ 10 نوّاب (نواب المشتركة بدون التجمع) من الذين أوصوا بغانتس أعلنوا أنّهم لن يجلسوا معه بحكومة إئتلاف، وعليه فإنّ 55 نائبًا يدعمون نتنياهو وسيجلسون معه بالحكومة اذا ما نجح بتشكيلها"، وأضاف:"قدرة نتنياهو على تشكيل الحكومة في الوقت الحالي أكبر، وعليه قررت إلقاء مهمى تشكيل الحكومة عليه".

نتنياهو: أمر الساعة يحتّم تشكيل وحدة وطنية واسعة
من جهته، أكّد بنيامين نتنياهو، الرئيس المكلّف بتشكيل الحكومة، أنّ "أمر الساعة يحتّم تشكيل حكومة وحدة وطنية واسعة، يجب توحيد الشعب أمام التحديات التي واجهنا، أولها التحدي الأمني والذي يتمثل ب إيران ، والثاني التحدي الاقتصادي الذي يرافق الأول أيضًا، وأخيرا التحدي الثالث وهو الفرصة التي أتت لمرة واحدة: صفقة القرن للرئيس ترامب"، على حدّ قوله.
غانتس: لن نجلس بحكومة يقف على رأسها شخص يواجه لائحة إتهام خطيرة
وفي تعقيب، قال زعيم "كاحول لفان" بني غانتس أنّه وحزبه "لن نجلس بحكومة يقف على رأسها شخص يواجه لائحة إتهام خطيرة"، وأضاف:"هذا الأمر إلى جانب أمور ذات ماهية أخرى أهم بالنسبة لنا من النقاش حول توزيع الوزارات والتناوب".

إقرا ايضا في هذا السياق:

باقة: إصابة رجل جرّاء تعرّضه للدغة افعى